النيكل والليثيوم لإنتاج السيارات الكهربائية

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

اشارت مجموعة حملات النقل والبيئة (T&E) إن البيانات تظهر أن هناك ما يكفي من النيكل والليثيوم لإنتاج ما يصل إلى 14 مليون سيارة كهربائية (EVs) على مستوى العالم في عام 2023.

لذلك يجب على أوروبا تأمين المزيد من المواد الخام للتخلص من النفط بشكل أسرع.

وفي دراسة تستند إلى بيانات من وكالة BloombergNEF حول الأحجام العالمية القصوى من النيكل والليثيوم من فئة بطاريات EV ، قالت T&E أنه في عام 2025 سيكون هناك ما يكفي لصنع 21 مليون مركبة كهربائية على مستوى العالم، باستثناء النيكل الروسي ، قالت T&E إنه يجب أن يكون هناك ما يكفي من المواد الخام لـ 19 مليون مركبة كهربائية في 2025.

من جهة أخرى، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية العالمية بأكثر من الضعف لتصل إلى 4.2 مليون سيارة في عام 2021 من ما يزيد قليلاً عن 2 مليون في عام 2020.

وتوقعت شركة LMC لاستشارات السيارات أن تصل مبيعات السيارات الكهربائية العالمية إلى 9 ملايين في عام 2023 و 14.2 مليون في عام 2025.

ارتفعت أسعار مواد بطاريات السيارات الكهربائية خلال العام الماضي ، حيث حطم النيكل من فئة البطاريات أرقامًا قياسية جديدة بعد غزو أوكرانيا ، حيث تعد روسيا منتجًا رئيسيًا للنيكل.

حذر بعض المحللين من اختناقات قصيرة الأجل في إمدادات البطاريات حيث تسرع صناعة السيارات بسرعة إنتاج السيارات عديمة الانبعاثات ، والتي يمكن أن يتبعها تخمة مع ظهور عدد كبير من مشاريع التعدين ومصانع البطاريات على الإنترنت.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*