جيلي تعلن استخواذها على 8% من أستون مارتن وتخطط للمزيد من النجاح لها

[ad_1]

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

استحوذت شركة جيلي على حصة 8 في المائة في أستون مارتن ، حيث قامت ببناء حيازة في شركة صناعة السيارات الفاخرة التي طالما سعت إليها مجموعة السيارات الصينية.

فقد اشترت الشركة -التي تمتلك شركات تصنيع سيارات بما في ذلك لوتس وفولفو – شركة أستون خلال إصدار حقوق الاكتتاب الأخير بقيمة 654 مليون جنيه إسترليني ، وستحاول الآن التعاون مع مجموعة المملكة المتحدة في بعض إضافة بعض التقنيات.

يأتي ذلك بعد عدة محاولات رفضت من قبل جيلي لشراء أستون مارتن في السنوات الأخيرة ، كان آخرها خلال الصيف.

واصدرت اليوم الجمعة ، سترول بيانًا ختاميًا لجمع التبرعات ، ورحب بصندوق الاستثمارات العامة السعودي ، الذي تم وصفه بأنه “أحد صناديق الاستثمار العالمية الرائدة” ، في العمل باعتباره “مساهمًا رئيسيًا”.

وفي نهاية بيانه ، قال سترول إنه أيضًا “يود أن يرحب بشركة جيلي القابضة ، التي أعلنت اليوم أنها أصبحت مساهماً، و لا تحصل الشركة على مقعد في مجلس الإدارة.

وقال دانييل لي ، الرئيس التنفيذي لشركة جيلي القابضة ، إن الشركة “تؤمن بأنه من خلال سجلنا الراسخ وعروضنا التكنولوجية ، يمكن أن تساهم جيلي القابضة في نجاح أستون مارتن في المستقبل”.

وأضاف: نتطلع إلى استكشاف الفرص المحتملة للمشاركة والتعاون مع أستون مارتن حيث تواصل تنفيذ استراتيجيتها لتحقيق نمو مستدام طويل الأجل وزيادة الربحية، و بالنسبة إلى جيلي ، فإن الصفقة لها أصداء لاستثمارها في مرسيدس بنز ، وهي شركة بناء غير مرغوب فيها استحوذت على ما يقرب من 10 في المائة من شركة صناعة السيارات الألمانية.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail



[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*