معرض جنيف الدولي للسيارات في الدوحة

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أعلن منظمو معرض جينيف الدولي للسيارات ، أن المعرض سيعود في عام المقبل 2023 ، وسوف لن يقام الحدث في جنيف ، سويسرا ، بل في الدوحة ، قطر.

وبموجب إتفاق أبرم في عام 2021 بين الجهة المنظمة للمعرض ومجلس السياحة القطري ، كان من المقرر تقاسم حقوق الاستضافة بين البلدين ، مع التخطيط لعرض سنوي في جنيف مع عرض كل سنتين في الدوحة ، عاصمة قطر. سيطلق على معرض الدوحة أيضًا اسم “معرض جنيف الدولي للسيارات” لأسباب لا تزال غير واضحة.

كان من المقرر إجراء السباق السويسري التالي في فبراير 2023 ولكن تم إلغاؤه. إنها رابع عملية إلغاء على التوالي ، على الرغم من أن اللوم هذه المرة ليس الجائحة وحدها ، ولكن أيضًا الضغوط الاقتصادية والجيوسياسية. وفقًا للمنظمين ، فشلت العديد من شركات السيارات التي تحرص عادةً على الحضور في الالتزام بالجولة التالية.

قال موريس توريتيني ، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات ، “نظرًا للشكوك السائدة في الاقتصاد العالمي والجغرافيا السياسية ، فضلاً عن المخاطر المتعلقة بتطور الوباء ، فقد قرر المنظمون التركيز حصريًا على التخطيط للحدث في الدوحة في عام 2023”. وقالت الهيئة المنظمة للصالون الدائم للصالون الدولي للسيارات في جنيف ، في بيان ، في بيان.

ومن المقرر حاليًا أن يُقام المعرض في الدوحة في نوفمبر 2023. ويوفر الموقع الجديد مع طقسه الأكثر دفئًا (يُقام معرض جنيف تقليديًا خلال فصل الشتاء الأوروبي) فرصة لمناطق جذب جديدة أقل ثباتًا. يخطط المنظمون لأماكن لا مركزية يقولون إنها ستوفر “العديد من تجارب القيادة الفريدة والمذهلة”.

كان معرض جنيف للسيارات هو الأول الذي تم إلغاؤه مع ظهور الوباء ، حيث تم إغلاقه في عام 2020 قبل أيام فقط من الموعد المقرر لافتتاحه. بينما عادت عروض السيارات الأخرى منذ الإغلاق الأولي للوباء ، لم يتمكن منظمو جنيف من تحقيق ذلك ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المعرض بدأ بالفعل يفقد العارضين قبل الوباء

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*