«أرامكو السعودية» تحقق 30.4 مليار دولار صافي ربح خلال الربع الثالث

شهد ارتفاعاً يزيد على الضعف في صافي الدخل والتدفقات النقدية الحرة

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) اليوم (الأحد)، نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2021، حيث بلغ صافي الدخل 114.1 مليار ريال (30.4 مليار دولار)، مقابل 44.2 مليار ريال (11.8 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 158 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأعلنت الشركة عن توزيعات أرباح قدرها 70.33 مليار ريال سعودي (18.8 مليار دولار) ستُدفع في الربع الرابع.

كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 79.5 في المائة لتصل إلى 359.09 مليار ريال، مقابل 200.06 مليار ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 121.6 في المائة لتصل إلى 291 مليار ريال، مقابل 131.31 مليار ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس «أرامكو السعودية» وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر: «بحمد الله، تمثّل النتائج الاستثنائية لأرامكو السعودية في الربع الثالث من هذا العام انعكاساً لتجاوب الشركة مع زيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسية وانتعاش الطلب على الطاقة، فضلاً عن المركز الفريد الذي تتمتع به الشركة من حيث الكفاءة والتكلفة المنخفضة للإنتاج، والانضباط المالي، والقدرة على توفير منتجات الطاقة والكيميائيات الأساسية بشكل موثوق».

وأضاف الناصر: «وعلى الرغم من بعض الظروف المعاكسة التي ما زالت تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، فإننا متفائلون بأن الطلب على الطاقة سيظل منتعشاً في المستقبل المنظور».

وتابع: «وفي الوقت الذي نتطلّع فيه إلى المستقبل بتفاؤل كبير، فإننا نعزز استراتيجيتنا للاستثمار على المدى الطويل، وسنواصل سجلنا الحافل بالأداء منخفض التكلفة والكثافة الكربونية لتحقيق الطموح الذي أعلنت عنه الشركة، مؤخراً، لتحقيق الحياد الصفري للنطاقين (1 و2) في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري عبر مرافق أعمالنا التي نملكها ونديرها بالكامل بحلول عام 2050».

وأعلنت الشركة عن توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 70.33 مليار ريال (18.76 مليار دولار) عن الربع الثالث من عام 2021.

وأشارت الشركة إلى أن حصة السهم من التوزيعات تبلغ 0.3518 ريال، وتاريخ الأحقية هو 4 نوفمبر (تشرين الثاني)، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*