أسعار النفط تنخفض بسبب ضعف الطلب الهندي على الخام

أسعار النفط تنخفض بسبب ضعف الطلب الهندي على الخام


الأربعاء – 9 شهر رمضان 1442 هـ – 21 أبريل 2021 مـ

حقل نفطي في الولايات المتحدة (أرشيف – أ.ب)

سنغافورة: «الشرق الأوسط أونلاين»

هبطت أسعار النفط لليوم الثاني، اليوم الأربعاء، في ظل مخاوف من أن ارتفاع الإصابات بـ«كوفيد-19» في الهند سيدفع الطلب على الخام للهبوط في ثالث أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم.
وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو (حزيران) 29 سنتاً، اي ما يعادل 0.4 في المائة إلى 66.28 دولار للبرميل عقب هبوط مقداره 48 سنتاً أمس الثلاثاء. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو 34 سنتاً أي ما يعادل 0.5 في المائة إلى 62.33 دولار للبرميل. وانتهى أجل عقد مايو (أيار) أمس منخفضا 1.5 في المائة إلى 62.44 دولار.
وقال رافيندرا راو نائب رئيس السلع في «كوتاك سيكيورتيز»: «الهند مستهلك رئيسي للنفط الخام، لذا فان تزايد الإصابات بالفيروس والقيود للحد من الانتشار ستضعف توقعات الطلب». وأضاف: «تظل الإمدادات جيدة في أسواق الخام العالمية في حين من المقرر أن ترفع أوبك وحلفاؤها الإنتاج في الأشهر المقبلة. إذا لم تتحسن صورة الطلب كثيراً، قد تشهد الأسعار حركة تصحيح أكبر».
وتضررت السوق أكثر بتأثير من بيانات معهد البترول الأميركي التي أظهرت نمو مخزونات الخام ونواتج التقطير في الأسبوع المنتهي في 16 أبريل (نيسان) مقارنة بتوقعات المحللين بتراجع في المخزونات. وتفيد التقديرات بأن مخزونات الخام ارتفعت 426 الف برميل، بينما توقع محللون في استطلاع أجرته «رويترز» تراجعها بواقع
ثلاثة ملايين برميل.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*