الأسهم السعودية تواصل الزحف النقطي لأعلى مستوى منذ 7 أعوام

الأسهم السعودية تواصل الزحف النقطي لأعلى مستوى منذ 7 أعوام

شركة وجبات سريعة مدرجة تبرم مذكرة تفاهم لدراسة إطلاق 50 فرعاً في نيجيريا


الاثنين – 19 شوال 1442 هـ – 31 مايو 2021 مـ رقم العدد [
15525]

الرياض: «الشرق الأوسط»

واصلت سوق الأسهم السعودية الرئيسية زحفها النقطي نحو مستويات قياسية وصل لها المؤشر منذ 7 أعوام (2014)، ما يعزز حركة تصاعد السوق المطردة نحو أهدافها النقطية، في وقت شددت فيه هيئة السوق المالية على مضيها في تحقيق مستهدفات خطتها حتى عام 2023.
وأغلق مؤشر الأسهم الرئيسية، أمس، مرتفعاً 28.1 نقطة ليقفل عند مستوى 10547.67 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 12 مليار ريال (3.2 مليار دولار)، في وقت بلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 400 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 400 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 123 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 64 شركة على تراجع.
وساهم القطاع المصرفي في إيجابية أداء السوق، على وجه الخصوص سهم «مصرف الراجحي» الذي سجل قيمة إغلاق هي الأعلى منذ 15 عاماً حينما صعد السهم واحداً في المائة عند 103.60 ريال.
من جانب آخر، أقفل مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو)، أمس، تداولته على ارتفاع 210.10 نقطة، عند مستوى 23863.69 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 26 مليون ريال (6.9 مليون دولار).
من جانبها، أكدت هيئة السوق المالية أنها ستواصل خطتها الاستراتيجية (2021 – 2023)، مع شركائها على تحقيق مستهدفات «رؤية المملكة 2030» للقطاع، موضحة أن الخطة الاستراتيجية المحدثة تركز على عدة أولويات تسعى من خلالها إلى تحقيق أن تصبح السوق المالية السعودية هي السوق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، ومن أهم الأسواق المالية في العالم، وأن تكون سوقاً متقدمة وجاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي، بما يمكنها من أداء دور محوري في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل.
من ناحيتها، أفصحت شركة «هرفي للخدمات الغذائية» المدرجة – إحدى أكبر سلاسل تقديم الوجبات السريعة في الخليج – عن تمديد مذكرة تفاهم غير ملزمة، مع شركة «إيت رايت للخدمات الغذائية» لمنحها أحقية الامتياز التجاري لافتتاح 50 فرعاً لمطاعم «هرفي» بدولة نيجيريا.
وقالت الشركة، في بيان لها على «تداول»، أمس، إن التمديد جاء بناء على آخر المفاهمات بين الطرفين، حيث اتفقا على التمديد لمدة ثلاثة أشهر إضافية لمزيد من الدراسة والوصول إلى الاتفاقية النهائية.
ولفتت الشركة إلى أنه لا يمكن حالياً تحديد الأثر المالي لهذه المذكرة، في وقت كانت قد أبرمت الاتفاقية الأولى في فبراير (شباط) الماضي على شكل مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الشركة النيجيرية لمنحها أحقية الامتياز التجاري في نيجيريا.



السعودية


الاقتصاد السعودي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*