البورصة الأميركية تلاحق محتالين سرقوا مليارات

البورصة الأميركية تلاحق محتالين سرقوا مليارات


الخميس – 24 محرم 1443 هـ – 02 سبتمبر 2021 مـ

متعاملون في بورصة «وول ستريت» الأميركية بولاية نيويورك (رويترز)

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أقامت هيئة الإشراف على الأوراق المالية (سيك) التابعة للبورصة الأميركية دعوى على شركة مقرضة للعملات المشفرة عبر الإنترنت، متّهمة مديريها التنفيذيين بعملية احتيال بقيمة ملياري دولار من الاستثمارات.
عرضت منصة «بيتكونيكت» ومؤسسها ساتيش كومباني استثمار أوراق مالية في برنامج قروض يفترض أن يدر عائدات ضخمة وفقاً للمنصة، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وكان يفترض أن تستخدم المنصة «برنامجها الآلي للسمسرة المتقلبة» لتنمية تلك الأموال المودعة، حسبما جاء في بيان صادر عن «سيك» الأربعاء.
لكن «سيك» أكدت أنه بدلاً من استخدام الأموال في هذه الاستثمارات والتبادلات قامت شركة «بيتكونيكت» ومديروها التنفيذيون «بسحبها» لمصلحتهم الشخصية عن طريق تحويلها بعملة مشفرة إلى محافظ رقمية باسمهم وباسم مروج عملياتهم غلين أركارو الذي كان مسؤولاً عن اجتذاب زبائن إلى موقعه الذي أُنشئ لهذا الغرض.
وأوضحت لارا شالوف ميرابان المديرة الإقليمية للجنة الأوراق المالية في نيويورك أن «سيك» تتهمهم بـ«سرقة مليارات الدولارات من أفراد في كل أنحاء العالم من خلال استغلال اهتمامهم بالعملات المشفرة». وتتهم دعوى هيئة الأوراق المالية هذه الجهات بانتهاك أحكام مكافحة الاحتيال وتسجيل الأوراق المالية التي يفرضها القانون الفيدرالي.



أميركا


أخبار أميركا




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*