السعودية تتصدر مؤشر «ثقة المستهلك بتوجهات الاقتصاد المحلي»

السعودية تتصدر مؤشر «ثقة المستهلك بتوجهات الاقتصاد المحلي»


الخميس – 29 شوال 1442 هـ – 10 يونيو 2021 مـ

يشمل المؤشر آراء المستهلكين حول الوضع الحالي والمستقبلي للاقتصاد المحلي (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

تصدرت السعودية مؤشر «ثقة المستهلك بتوجهات الاقتصاد المحلي» مقارنة بـ23 دولة في المؤشر الدولي لشهر مايو (أيار) 2021، الصادر عن شركة «إبسوس».
ويشمل المؤشر آراء المستهلكين حول الوضع الحالي والمستقبلي للاقتصاد المحلي، وتقييمهم لأوضاعهم المالية الشخصية، والاستثمار. ويعتمد فيه عدد من قطاعات التجارة والصناعة والتجزئة والبنوك والحكومات بشكل عام على قراءة التغيرات لصناعة القرارات الاقتصادية والاستثمارية، وهو أحد المؤشرات التي يرصدها «المركز السعودي لقياس أداء الأجهزة العامة» (أداء)، ويتابع أداء المملكة فيها.
كما حققت السعودية المرتبة الثانية عالمياً من بين 23 دولة في كل من المؤشر العام «ثقة المستهلك» لذات الشهر، ومؤشري «القدرات المالية الشخصية» و«ثقة المستهلك للاستثمار».
وأوضح مركز «أداء» أن مؤشر «ثقة المستهلك» يعتمد في قياسه على أربعة محاور رئيسة هي: ثقة المستهلك بـ«القدرات المالية الشخصية، وبتوجهات الاقتصاد المحلي، وبالمناخ الاستثماري، وبالأمان الوظيفي العام».
ويرصد المركز المؤشرات الدولية من خلال منصة الأداء الدولي، بهدف تمكين صانعي القرار من تطوير الأداء والقدرة على المنافسة العالمية، وإتاحة المجال للأجهزة العامة بمتابعة أداء السعودية ومقارنتها بأكثر من 217 دولة لأكثر من 700 مؤشر قياس عالمي.



السعودية


السعودية


الاقتصاد السعودي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*