تراجع حاد في عدد الرحلات الجوية بالصين جراء عودة «كورونا»

تراجع حاد في عدد الرحلات الجوية بالصين جراء عودة «كورونا»


الأربعاء – 7 صفر 1443 هـ – 15 سبتمبر 2021 مـ

طائرة تابعة لإحدى الشركات الصينية (أرشيفية – أ.ف.ب)

بكين: «الشرق الأوسط أونلاين»

أظهرت بيانات رسمية أعلنتها هيئة الطيران المدني الصينية أن صناعة الطيران المدني شهدت انخفاضاً في عدد الرحلات الجوية وحجم البريد والبضائع في أغسطس (آب) وسط عودة ظهور فيروس «كورونا»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا»، اليوم (الأربعاء)، أنه تم إجراء حوالي 41.22 مليون رحلة ركاب الشهر الماضي، بانخفاض بـ5.51 في المائة عن العام السابق.
وقالت الهيئة إن عدد الرحلات بلغ نحو 6.36 في المائة من العدد المسجل في الفترة نفسها من عام 2019، وبلغ حجم البريد والبضائع المنقولة 520 ألف طن، بانخفاض بـ6.5 في المائة على أساس سنوي، في حين انخفض إجمالي حجم النقل الجوي بنسبة 6.35 في المائة على أساس سنوي إلى 91.4 مليار طن/ كيلومتر.
ورغم التقييد الذي فرضته حالات «كورونا» الأخيرة، فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق العنان للطلب على السفر الجوي خلال عطلة عيد منتصف الخريف القادمة وعطلة العيد الوطني، بحسب شانغ كه جيا المسؤول بهيئة الطيران المدني الصينية.
وأظهرت أحدث بيانات الحجز من وكالات السفر عبر الإنترنت أن عدد رحلات الركاب الجوية سيرتفع بشكل ملحوظ خلال العطلتين.
وتمتد عطلة عيد منتصف الخريف لهذا العام من 19 إلى 21 سبتمبر (أيلول)، بينما تمتد عطلة العيد الوطني من الأول إلى السابع من أكتوبر (تشرين الأول).



الصين


فيروس كورونا الجديد




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*