توقعات الأرباح والسياسة النقدية ترفع الأسهم الأوروبية

توقعات الأرباح والسياسة النقدية ترفع الأسهم الأوروبية


الخميس – 12 ذو الحجة 1442 هـ – 22 يوليو 2021 مـ

بروكسل: «الشرق الأوسط أونلاين»

واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي اليوم (الخميس)، مع تعزز المعنويات في السوق بفضل بوادر موسم نتائج قوي وتوقعات بألا يحيد البنك المركزي الأوروبي عن سياسة التيسير النقدي، حسبما نشرت وكالة “رويترز” للأنباء.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 في المئة بحلول الساعة 07:14 بتوقيت غرينتش. وكان المؤشر أغلق مرتفعا 1.7 في المئة أمس الأربعاء)، ليتعافى تعافيا كاملا من تراجعات حادة ألمت به في وقت سابق من الأسبوع الحالي.
وقفز سهم شركة الاستثمار المباشر السويدية “إي.كيو.تي” 9.5 في المئة متصدرا ستوكس 600 بعد الإعلان عن أرباح قوية للنصف الأول من العام.
وزاد سهم “أيه.بي.بي” السويسرية الهندسية 2.3 في المئة إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2007 بعد أن رفعت توقعاتها لمبيعات العام بأكمله إلى مثليها.
لكن سهم عملاق السلع الاستهلاكية “يونيليفر” نزل أربعة في المئة بعد أن خفضت توقعاتها لهامش أرباح التشغيل السنوية بسبب ارتفاع تكاليف السلع الأولية.
وصعد مؤشر أسهم منطقة اليورو 0.7 في المئة قبيل قرار المركزي الأوروبي المقرر اليوم، حيث من شبه المؤكد أن يتعهد بفترة تحفيز أطول في إطار التزامه بتعزيز التضخم.



أوروبا


أسهم أوروبا




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*