رغم زيادة المخزونات الأميركية… النفط يواصل الصعود

ارتفعت أسعار النفط اليوم (الأربعاء) مواصلة المكاسب للجلسة الثانية في ظل تنامي الشهية للمخاطرة رغم بيانات تظهر زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي وانخفاض توقعات الطلب بسبب تنامي إصابات كوفيد-19، حسبما نشرت وكالة أنباء “رويترز”.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 84 سنتا بما يعادل 1.2 في المئة لتصل إلى 70.19 دولار للبرميل في الساعة 08:40 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزلت خلال الجلسة إلى 68.63 دولار للبرميل.
وصعدت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 84 سنتا أيضا أو 1.3 في المئة لتسجل 68.04 دولار، بعد أن انخفضت إلى 66.44 دولار في وقت سابق من اليوم.
وقال ريكاردو إيفانجليستا المحلل لدى أكتيف تريدز “النفط… عثر فيما يبدو على الدعم مع تنامي الشهية للمخاطرة من جديد. هذا الدعم يعقب التراجعات الكبيرة المسجلة خلال جلسات قليلة ماضية، والتي أوقد شرارتها القلق حيال تأثير المتحور دلتا… فضلا عن اتفاق دول أوبك+ على زيادة الإنتاج”.
وكانت أسعار النفط انخفضت يوم (الاثنين) الماضي عقب اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+)، على زيادة المعروض 400 ألف برميل يوميا في كل شهر من أغسطس (آب) إلى ديسمبر (كانون الأول). وتفاقم التراجع بفعل المخاوف من أن يؤثر تنامي إصابات سلالة دلتا من فيروس كورونا على الطلب في أسواق رئيسية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*