«سابك» تُسوِّق حصة «أرامكو السعودية» في منتجات «بترو رابغ» البتروكيماوية

[ad_1]

«سابك» تُسوِّق حصة «أرامكو السعودية» في منتجات «بترو رابغ» البتروكيماوية


الخميس – 23 صفر 1443 هـ – 30 سبتمبر 2021 مـ

مقر «سابك» في العاصمة الرياض (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت «سابك» اليوم (الخميس)، أنها ستبدأ اعتباراً من بداية الشهر المقبل أكتوبر (تشرين الأول)، تسويق المنتجات البتروكيماوية في شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ)، بما يتماشى مع المكانة الاستراتيجية لشركة «سابك» باعتبارها الذراع الكيماوية لشركة «أرامكو»، ويعكس التزام الشركتين بتحديد أوجه التعاون التي تعود بقيمة مضافة على المساهمين.
وتتعلق عملية إعادة تنسيق مسؤوليات التسويق بمجموعة من المنتجات السائلة والبوليمرات، تشمل غلايكول الإثيلين الأحادي، والبولي بروبيلين، والبولي إيثيلين، والبولي ميثيل ميثاكريليت، ومنتجات البولي أميد.
وتسعى «سابك» من خلال تسويق منتجات «بترو رابغ» إلى تعزيز منتجاتها وخدماتها المشتركة، والحفاظ على ميزتها التنافسية في صناعة الكيماويات العالمية. ونتيجة لذلك؛ سيحصل زبائن «سابك» على تجربة أفضل على صعيد تنوع المنتجات وتوافرها، والطلبات ونقاط البيع، وخدمات وحلول ما بعد البيع، كما تتوقع الشركة زيادة كفاءة سلسلة الإمدادات بعد هذه التغييرات الأخيرة.
وقال المهندس عبد الرحمن الفقيه، نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في «سابك»، «تمثل عمليات إعادة نقل المهام خطوة بارزة في مسيرة (سابك) نحو تحقيق رؤيتها بأن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات، كما ستعزز مكانتنا كمقدم للحلول المبتكرة في صناعة الكيماويات العالمية، وتدعم نمو أعمالنا على المدى الطويل».
يأتي ذلك في أعقاب إعلان «سابك» السابق الصادر في أبريل (نيسان) 2021، والذي أكد البدء في عمليات النقل المرحلي لمهام تسويق وبيع عدد من منتجات «أرامكو» من البتروكيماويات إلى «سابك».



السعودية


الاقتصاد السعودي



[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*