شباب سعوديون يطلقون تطبيقاً لإيجاد مليون فرصة وظيفية

مع التطور الكبير الذي يشهده العالم الرقمي حول العالم، وسهولة الوصول إلى العديد من الخدمات التي تغطي مختلف المجالات الحكومية وغيرها، يبرز العديد من المبادرات والمشاريع التي تعتمد على الإمكانات الرقمية التي أصبحت تتمتع ببنية تحتية قوية بفضل تبني حكومة السعودية مفهوم التحول الرقمي الحكومي، مما ساهم في أن تصبح المملكة ضمن أفضل 10 دول بالعالم في تطور البنية التحتية الرقمية.

ومن هذا المنطلق، أطلق 4 شباب سعوديين تطبيق «معنا»؛ وهو الأول من نوعه في السعودية، إذ يقدم أكثر من 65 خدمة بمختلف المجالات التجارية، ويتوقع أن يوفر مليون فرصة عمل لأبناء وبنات الوطن بنهاية عام 2030. ويضم العديد من الخدمات لأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال منصة «معنا أعمال» من أجل تسهيل عمليات مراقبة الجودة، ومتابعة العاملين، وإدارة تدفق العمل، كما يتيح الفرصة لحديثي التخرج لإيجاد الفرص التي تتناسب مع تخصصاتهم، وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.

من جانبه، قال فيصل آل قرنين؛ رئيس مجلس إدارة «شركة معنا للاستثمار»، إن «هذا اليوم يشكل بداية لمشوار طموح لأربعة من أبناء هذا البلد، مستمدين إرادتهم من الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة لأبنائها وبناتها من همة الشعب السعودي التي شبهها ولي العهد بجبل طويق»، مضيفاً: «التطبيق يهدف إلى أن يكون أكبر برنامج متطور في مجال الخدمات الإلكترونية، ونطمح من خلاله إلى أن نساهم في خلق مليون فرصة وظيفية في 2030».

بدوره؛ أوضح ماضي بن عميرة، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن التطبيق «يقدم خدماته للأفراد والمؤسسات على حد سواء، ويسعى لتوطين المهن المختلفة وتقديم خدمات التدريب للخريجين المهنيين»، متطلعاً إلى التعاون مع البرامج الداعمة للشباب مثل: «تمهير»، و«تمكين»، و«هدف»، و«ريف»… وغيرها.

من جهته، شدد صالح بن عميرة، عضو مجلس الإدارة، على أهمية الفرص المتاحة من خلال التطبيق «لما لها من دور مهم في تقديم الدعم المادي والفني لشبابنا وشاباتنا لتأسيس مشاريعهم؛ إذ يتيح لهم العديد من الفرص التدريبية وتقديم الدراسات وخدمات التسويق بشكل احترافي يحقق له الريادة في مجاله المهني».





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*