كل ما تريد معرفته عن مساهمة شركات مصرية فى إعمار العراق؟


بدأت العديد من الشركات المصرية الدخول إلى العراق لخوض منافسات الفوز بمشروعات الإعمار فى مختلف المدن العراقية، وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى:


ما هى أخر شركة فازت بمشروعات في العراق؟


شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام) التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وقعت عقدا لإعادة تأهيل أحد أهم الجسور في مدينة الموصل العراقية، وذلك بتكلفة نحو 240 مليون جنيه.


وما أهم مشروعات الشركة في عملية اعمار العراق؟


انتهت شركة حسن علام مؤخرا من إعادة تأهيل 3 جسور أخرى في الموصل، حيث تم إسناد هذه المشروعات إلى الشركة من خلال مناقصات فازت بها بالمنافسة مع شركات أجنبية.. وتتفاوض الشركة حاليا لإنشاء جسر جديد بمحافظة كركوك العراقية.


كيف نجحت الشركة في الدخول للمشروعات في العراق؟


دخلت في إطار عملية إعادة الإعمار التي تشهدها دولة العراق الشقيقة ومساهمة الشركات المصرية وشركات قطاع الأعمال العام في هذه المشروعات خاصة في مجال البنية التحتية لما تتمتع به من قدرات وخبرات وكفاءة عالية.


وكيف بدأت متابعة تلك المشروعات قبل تنفيذها؟


قام رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير المهندس هشام أبو العطا، بزيارة إلى العراق، حيث أجرى لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك لبحث تعزيز فرص التعاون وتنفيذ المزيد من مشروعات البنية التحتية في العراق في ضوء تنوع مجالات عمل الشركات التابعة في مجالات المقاولات والكهرباء والإسكان.


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*