«كوينبيز» الأعلى قيمة في «وول ستريت» فور دخول «ناسداك»

أغلق سعر سهم «كوينبيز» لتداول العملات الرقمية في بداياته في بورصة نيويورك عند 328,28 ألف دولار عقب دخول شركة صرف العملات المشفرة إلى مؤشر «ناسداك» في «وول ستريت»، أول من أمس (الأربعاء). وهذا الرقم أعلى بكثير من السعر المرجعي البالغ 250 دولاراً الذي تم تداوله مساء الثلاثاء.

وبذلك، تصبح هذه المنصة لتداول عملة «بتكوين» الأعلى تقييماً، عند 86 مليار دولار، لشركة أميركية في البورصة.

وسجّلت الرقم القياسي السابق شركة «فيسبوك» التي ارتفعت قيمتها السوقية إلى ما يزيد قليلاً على 81 مليار دولار عام 2012 عندما تم إدراجها في البداية.

وتتيح «كوينبيز» التي أسّسها في عام 2012 في سان فرانسيسكو براين أرمسترونغ (38 عاماً) وهو مهندس سابق في «إير بي آن بي»، وفريد إهرسام وهو الوسيط السابق في «غولدمان ساكس»، شراء وبيع نحو خمسين نوع من العملة المشفرة، بما في ذلك «بتكوين» و«إيثر».

ومن المتوقع أن ينضم أرمسترونغ الذي تبلغ حصته في الشركة 20% ويتولى منصب الرئيس التنفيذي، إلى قائمة «فوربس» لأغنى مائة رجل في العالم قريباً، وفقاً لصحيفة «وول ستريت جورنال». وقبل إدراج «كوينبيز» في بورصة «وول ستريت»، استمرت قيمة «بتكوين» في الارتفاع في الأيام الأخيرة وبلغت ذروتها عند ما يقرب من 65 ألف دولار، أول من أمس.

وقال آرت هوغن من «ناشونال هولدينغ»، إن «اليوم الأول من الإدراج لا يسمح باستخلاص أي نتائج. سيتعين علينا الانتظار الأشهر الثلاثة الأولى لمعرفة ما إذا كان السهم سيتبع تقلبات العملات المشفرة». ورغم أن «كوينبيز» استفادت من ازدهار العملات المشفرة والعملات الافتراضية، فإن مجال نشاطها يثير شكوك المنظمين الذين يساورهم القلق بشأن استخدام العملات المشفرة لأغراض غير مشروعة.

وأقر أرمسترونغ في مقابلة مع قناة «سي إن بي سي» أول من أمس، بأن التنظيم كان أحد التهديدات الرئيسية لنشاط العملات المشفرة، موضحاً: «الآن بعدما أصبحت (كوينبيز) شركة مدرجة في البورصة، سنخضع لمزيد من التدقيق بشأن ما نقوم به».

ووصف رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» جيروم بأول، يوم الأربعاء، العملات المشفرة بأنها «نواقل مضاربة». وأوضح خلال مؤتمر افتراضي: «لا أحد يستخدمها في مدفوعات على غرار الدولار».





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*