مصادقة على تعيين لايل برينارد نائبة لرئيس {الفيدرالي}

[ad_1]

مصادقة على تعيين لايل برينارد نائبة لرئيس {الفيدرالي}

تراجع ثقة المستهلكين في أميركا


الخميس – 27 شهر رمضان 1443 هـ – 28 أبريل 2022 مـ رقم العدد [
15857]

هيوستن: «الشرق الأوسط»

صادق مجلس الشيوخ الأميركي مساء الثلاثاء على مرشحة الرئيس جو بايدن لشغل منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي). وحصلت لايل برينارد على موافقة المجلس في تصويت جاءت نتيجته 52 ضد 43 صوتا بعد أن انضم بضعة جمهوريين إلى الديمقراطيين لتحقيق الحد الأدنى اللازم وهو 51 صوتا.
وجاء التصويت قبل أسبوع من اجتماع رئيسي للبنك المركزي الأميركي، حيث من المتوقع أن تكثف هي وزملاؤها معركتهم ضد أعلى معدل للتضخم في عقود بزيادة كبيرة في أسعار الفائدة وخفض للميزانية العمومية لمجلس الاحتياطي الفدرالي.
ومن بين المؤشرات على الأزمة، أظهر تقرير اقتصادي نشر يوم الثلاثاء تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال أبريل (نيسان) الحالي بنسبة بسيطة. وتراجع مؤشر معهد كونفرانس بورد لثقة المستهلكين خلال الشهر الحالي إلى 107.3 نقطة مقابل 107.6 نقطة خلال الشهر الماضي وفقا للبيانات المعدلة. وجاء تراجع المؤشر أقل من توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون تراجعه إلى 106.8 نقطة خلال الشهر الحالي.
في الوقت نفسه فإن تراجع المؤشر الرئيسي جاء على خلفية تراجع المؤشر الفرعي لقياس ثقة المستهلكين في الأوضاع الحالية إلى 152.6 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 153.8 نقطة خلال الشهر الماضي.
في الوقت نفسه أظهر التقرير ارتفاع مؤشر التوقعات إلى 77.2 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 76.6 نقطة خلال الشهر الماضي. وقالت لين فرانكو كبيرة مديري المؤشرات الاقتصادية في معهد كونفرانس بورد: «مؤشر الموقف الراهن تراجع لكنه ما زال مرتفعا، وهو ما يشير إلى استمرار النمو الاقتصادي في أوائل الربع الثاني» من العام الحالي.
وأضافت أنه في المقابل ما زال مؤشر التوقعات ضعيفا رغم ارتفاعه، حيث أشار المستهلكون إلى ارتفاع الأسعار وبخاصة أسعار البنزين والحرب في أوكرانيا كسببين لتراجع التوقعات.



أميركا


الولايات المتحدة



[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*