«نيسان» تطلق مبادرة «مصنع نيسان الذكي»

> كشفت «نيسان» عن خط إنتاج بمصنعها في توتشيغي يُطبّق مبادرة «مصنع نيسان الذكي» الفريدة، التي تدعم تصنيع سيارات الجيل التالي باستخدام تقنيات مبتكرة وتساهم في تحقيق الحياد الكربوني. كما كشفت «نيسان» عن خريطة الطريق الخاصة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 في مصانعها الإنتاجية بجميع أنحاء العالم.
وقال هيديوكي ساكاموتو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «نيسان» للتصنيع وإدارة سلسلة التوريد: «يشهد قطاع السيارات تغيرات كبيرة في الفترة الحالية، ويمثل إيجاد حلول للتغير المناخي الذي يواجهه العالم أولوية قصوى. نحن نرى في ذلك التحدي فرصة لبناء قوتنا في مجال التصنيع، ولتطوير وتطبيق تقنيات مبتكرة للتغلب على التحديات التي نواجهها، وهذا هو جوهر علامتنا».
وعززت «نيسان» منذ تأسيسها قدرتها على «تصنيع السيارات من خلال عمليات إنتاج عالية الجودة وذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى المهارات الكبيرة التي يمتاز بها كبار الفنيين في الشركة. لكن قطاع التصنيع يشهد تغييرات جوهرية في الوقت الحالي. ويتعين على الشركات في اليابان الابتعاد عن التصنيع التقليدي الذي يعتمد على عدد كبير من العمالة للتكيف مع ارتفاع نسبة المسنين في المجتمع والنقص الكبير في العمالة. كما يجب أخذ العوامل غير المتوقعة في الحسبان مثل تغير المناخ والأوبئة. وتسهم التوجهات السائدة في القطاع في مجال الكهرباء وذكاء السيارات وتقنيات الاتصال في تعزيز تطور بنى ووظائف السيارات وزيادة تعقيدها».
وأطلقت «نيسان» مبادرة «مصنع نيسان الذكي» بمصنعها في توتشيغي مواكبة لهذه الاحتياجات والتوجهات، حيث يوفر المصنع المزايا التالية: «استخدام الروبوتات؛ التي لا تقل مهارة عن طاقم الشركة المتميز من الفنيين، لتصنيع سيارات الجيل التالي بأعلى مستويات الجودة، وتوفير بيئة معززة؛ حيث يمكن لمجموعة كبيرة من الأشخاص العمل بشكل مريح، والوصول إلى نظام إنتاج عديم الانبعاثات، وبالتالي تسريع الجهود للتوصل إلى مجتمع خالٍ من الكربون».
ومن المقرر أن يبدأ مصنع توشيغي إنتاج سيارة «نيسان أريا» الـ«كروس أوفر» الكهربائية الجديدة كلياً هذه السنة.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*