أزمة على أبواب ملايين الأميركيين المهددين بالطرد

أزمة على أبواب ملايين الأميركيين المهددين بالطرد


الخميس – 26 ذو الحجة 1442 هـ – 05 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [
15591]

يواجه نحو 3.6 مليون أميركي تهديدات بالطرد من منازلهم خلال شهرين عقب التخلف عن سداد الإيجارات (رويترز)

واشنطن: «الشرق الأوسط»

أعلنت السلطات الصحية الأميركية الثلاثاء، بضغط من الجناح اليساري للديمقراطيين، تمديد مهلة إخلاء المستأجرين لمساكنهم حتى أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، مستندة في ذلك إلى وجود مخاطر على الصحة العامة في ظل جائحة «كوفيد – 19».
وكتبت روشيل والينسكي، مديرة مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وهي وكالة الصحة العامة الفيدرالية الرئيسية في الولايات المتحدة، أنّ «ظهور المتحورة دلتا أدى إلى تسريع انتشار العدوى في الولايات المتحدة، مما يُعرض مزيداً من الأميركيين لخطر أكبر، خصوصاً إذا كانوا غير ملقحين».
وأشارت إلى أنّ هذا التمديد لمهلة عمليات الإخلاء «هو الشيء الصحيح الواجب فعله حتى يبقى الناس في منازلهم وليس في أماكن التجمع حيث ينتشر (كوفيد – 19)». وسيستمر هذا التمديد حتى 3 أكتوبر.
وحتى في حال كانت هناك إمكانية للطعن بهذا التمديد في المحكمة، فإنه «سيُتيح على الأرجح وقتاً إضافياً» لدفع أموال للمستأجرين خصصها الكونغرس في فبراير (شباط) لمساعدتهم على دفع إيجاراتهم، بحسب ما قال الرئيس جو بايدن.
ويسجل تأخير في وصول المبالغ التي وعدت بها الحكومة الفيدرالية لمساعدة المستأجرين على دفع إيجاراتهم، إلى حساباتهم المصرفية. فالأموال تدفع إلى الولايات والمجتمعات المحلية المكلفة بعدها توزيع المساعدات على الأسر. إلا أن ذلك يتطلب إقامة أنظمة متطورة لتلقي الطلبات والتثبت من أوضاع الأفراد ودفع الأموال وغيرها… وبالتالي، لم يصل سوى ثلاثة مليارات دولار إلى الأسر من أصل 46 مليار دولار أقرتها الحكومة، بينها 25 مليار دولار صرفت في مطلع فبراير.
وتخلّف أكثر من عشرة ملايين شخص عن دفع بدلات إيجارهم، حسب تقديرات «مركز أولويّات الميزانيّة والسياسة»، وهو معهد أبحاث مستقلّ. ويَعتبر نحو 3.6 مليون مستأجر أنفسهم مهدّدين بالطرد من منازلهم في مهلة شهرين، وفق دراسة لمكتب الإحصاءات شملت مطلع يوليو (تموز) 51 مليون مستأجر. وانتهت منتصف ليل السبت مهلة تعليق عمليّات طرد المستأجرين التي تمّ تمديدها مرّات عدّة. وكانت تلك المهلة قد أُعطِيت لأسباب صحية تتعلق بالجائحة.



أميركا


الإقتصاد الأميركي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*