إلغاء مزادين للقطن لانخفاض السعر عن 4 آلاف جنيه للقنطار فى الشرقية وبنى سويف


ألغت منظومة تداول الأقطان مزادين لبيع كميات كبيرة من القطن في منطقة منشية أبو عمر محافظة الشرقية وفى محافطة بنى سويف، لانخفاض سعر الأقطان عن 4 آلاف جنيه للقنطار الواحد.


أشارت المصادر لـ” اليوم السابع”، إلى أن المزاد الأول كان يعد أول مزاد لبيع أقطان وجه بحرى حيث كان من المفترض أن ترتفع الاقطان لأعلي من 5 آلاف جنيه للقنطار ما يتراوح من 5 ل 6 آلاف جنيه ،مقارنة بقطن وجه قبلي الذى وصل أعلي سعر له في أول مزاد نحو 5200 جنيه للقنطار ، وبالتالي تم إلغاء المزاد .


وأضافت المصادر، المزاد الثانى لم يصل السعر لـ 4 آلاف جنيه بين الشركات المتزايدة من القطاع الخاص للقنطار ،وبالتالي تدخلت شركة مصر لحليج وتجارة الأقطان التابعة للقابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس احدى شركات وزارة قطاع الاعمال العام ؛لشراء الكمية بواقع 4200 جنيه للقنطار استرشادا بالسعر العالمى.


جدير بالذكر، أن منظومة تداول القطن الجديدة يجرى تطبيقها للعام الرابع على التوالى، حيث تعتمد على بيع الأقطان من خلال نظام المزاد فى مراكز للتجميع بكل مركز إدارى فى المحافظات حسب المساحات المنزرعة، وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة.


وتهدف المنظومة إلى تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها، وبالتالى زيادة تنافسيتها عالميا، مع تحقيق أعلى عائد للمزارع مقابل أقطانه من خلال المزايدة.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*