أسقف سوهاج للأقباط الأرثوذكس يزور أسوان بعد توليه الإيبارشية


عقد الأنبا باخوم أسقف سوهاج وتوابعها، والنائب البابوى لإيبارشية أسوان صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع مجمع الآباء كهنة الإيبارشية بمقر المطرانية وألقى عليهم كلمة روحية عن “الرعاية من خلال شخصية الراحل الأنبا هدرا” وتعرف على أسلوب الخدمة والمنهج الروحى الذى تسير عليه الإيبارشية، والذى وضعه الأنبا هدرا طوال 46 عامًا، وطلب بأن يستمر العمل بنفس الأسلوب، وإتمام كل عمل كان قد بدأه المطران الجليل الراحل.


جانب من الاجتماع


 


ومن جهتهم، تحدث عدد من الآباء الكهنة عن الراحل الأنبا هدرا وروحانيته وحكمته، وعقّب الأنبا باخوم مشيرًا إلى أن علاقته بنيافة الأنبا هدرا تمتد لسنوات طويلة من قبل رهبنته، حيث كان يعمل فى وظيفته السابقة بكوم أمبو، وتعرف وقتها على الأنبا هدرا وبعض من كهنة الإيبارشية.


وأضاف خلال الاجتماع: “تميز الأنبا هدرا بشخصية فريدة إذ كان يملك قلبًا مملوءًا بالحب والإحساس المرهف تجاه الكل، ولم يكن يتكلم كثيرًا بل كان يعمل في صبر وهدوء، وتميز بمحبته للفقراء فكان يرسل لهم احتياجاتهم فى كل مكان”.


وألمح: “تعلمنا من نيافة الأنبا هدرا الإيمان الأرثوذكسي الصحيح وسلامة التعليم وبالحق ينطبق على نيافته أنه كان مفصلًا كلمة الحق باستقامة”.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


 


واختتم: “جميعنا تتلمذنا على يد الأنبا هدرا ويجب أن نقدم له وعدًا بأن ما تعلمناه منه سنعلمه للجميع“.


وفي نهاية اللقاء وجه الآباء الكهنة الشكر للأنبا باخوم على قبوله أبًا وراعيًا لهم خلال هذه الفترة الانتقالية، كما طلبوا منه أن ينوب عنهم في تقديم خالص الشكر والتقدير لقداسة البابا تواضروس الثانى.


وفي السياق ذاته، زار الأنبا باخوم دير القديس الأنبا هدرا السائح غرب أسوان، ومن المقرر أن يزور دير القديس الأنبا باخوميوس العامر بجبل إدفو فى طريق عودته إلى سوهاج غدًا.


 

الأنبا باخوم
الأنبا باخوم


 

زيارة الأنبا باخوم
زيارة الأنبا باخوم


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*