افتتاح مستوصف لخدمة اليتامى وغير القادرين فى قرية المعصرة بالدقهلية.. صور


افتتحت أسرة بقرية المعصرة التابعة لمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، أول مستوصف خيري لتقديم الخدمة الصحية المتكاملة بشكل مجاني لليتامى وغير القادرين بقرية المعصرة وتوابعها.


 


وقالت سلوى أبوزيد صاحبة المشروع، لـ”اليوم السابع”، إن فكرة المستوصف جاءت تخفيفا لمعاناة شريحة كبيرة من أبناء قرية المعصرة من محدودي الدخل واليتامي وغير القادرين وتوفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا، وإيمانا منهم بأهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار لتقديم الخير للآخرين وإسعادهم، مؤكدة على أن العمل التطوعي يعبر عن رقي وثقافة المجتمعات.


 


وأضافت أن المستوصف يضم ثلاثة تخصصات طبية، وهي تخصص طب الأطفال، وتخصص أمراض القلب والباطنة، والعلاج الطبيعي، ومن المقرر أن يضاف إليهم تخصص طب الأسنان في القريب العاجل ليصبح مستوصفا متكاملا لخدمة جميع أهالي القرية، مشيرة إلى أن الفحص الطبي في جميع التخصصات سيكون مقابل 20 جنيها للجميع، ومجاني لليتامى وغير القادرين.


 


وأشارت إلى أنهم قاموا بتجهيز المستوصف بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية المختلفة، فضلا عن تطوع عدد كبير من أفضل أطباء القرية لتقديم الخدمة الطبية المتكاملة للأهالي.


 


وأكدت على أن المستوصف يعد بداية لمشاريع خيرية أخرى يجتهدون لتنفيذها في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء مستشفى بالقرية لإجراء العمليات الجراحية للجميع مجانا، فضلا عن إنشاء صيدلية تصرف الأدوية لغير القادرين من أهالي القرية بشكل مجاني.


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*