التنمية المحلية: تطوير 317 مشروع “وظيفتك جنب بيتك” بالجمهورية.. لايف وصور


استقبل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية، بديوان عام محافظة القليوبية، لإجراء جولة ميدانية بمدن بنها وشبين القناطر والخانكة، بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبى المحافظ، وأعضاء البرنامج الرئاسى.



بدأت جولة الوزير والمحافظ بمدينة بنها، بتفقد مصانع “وظيفتك جنب بيتك”، بقرية طحلة بمدينة بنها، حيث وقعت المحافظة بروتوكول تعاون مع كل من اتحاد الصناعات المصرية والمجلس التصديرى للملابس الجاهزة وغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية والجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب، لتنفيذ المشروع.


 


وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أنه سيتم تطوير 317 موقعا ومشروعا للمشروعات الصغيرة على مستوى المحافظات، كما تم تحديد المساحات للمشروع الواحد والتى تبدأ من 4000 متر حتى 9000 متر، لاستيعاب أكبر عدد من العمالة وتوفير فرص عمل للمواطنين بهذه المناطق.


 


واستمع الوزير، إلى مطالب أصحاب المصانع لتطوير العمل ورفع اسم صنع فى مصر عالميا، بالإضافة إلى الاستماع إلى متطلبات العاملين بالمصانع والتعرف على الراتب الشهرى لكل منهم، بالإضافة إلى التعرف على ساعات العمل.


 


ومن ناحيته ، أوضح محافظ القليوبية، أن المحافظة خصصت أراضى من أملاكها بالقرار رقم 494 لسنة 2015، والمعدل بالقرار رقم 256 لسنة 2016، لصالح المشروع لإنشاء المصانع عليها، كما تعاقدت مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ أعمال المشروع، حيث تم بناء 13 مصنع ملابس جاهزة بتكلفة بلغت 17 مليون جنيه شاملة أعمال مد المرافق دفعتها المحافظة من صندوق الخدمات والتنمية، ويتم تسديدهم من الإيجار الشهرى للمصانع على مدار 10 سنوات تشغيل للمصنع.


 


وتابع، أنه تم الإعلان عن فتح باب التقدم للمشروع للشباب، وتم اختيار عدد من الشباب وتم توفيقهم لـ13 مجموعة، وقد قاموا بتكوين شركات صغيرة لإدارة المشروع، وتم تدريب المجموعات الشبابية على أحدث نظم الإدارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وأحد مصانع الملابس الجاهزة، وتم تدريب العمال من خلال مجلس التدريب الصناعي.


 


واستطرد، أنه تم التنسيق مع البنك الأهلى لإقراض المجموعات الشبابية لشراء المعدات، وتم الاتفاق مع عدد من شركات الملابس الجاهزة التى تقوم بتصدير منتجاتها لرعاية المشروع من خلال التعاقد مع المصانع الخاصة بالشباب لمدة 3 سنوات – مدة القرض- لتوفير المواد الخام واستلام منتج منها وذلك لضمان الفرصة التسويقية، وتم تقدير القيمة الإيجارية للمصانع من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية.


 


واختتم، أنه تم تأجير المصانع للشباب بنظام الإيجار الاقتصادى لمدة 3 سنوات – مدة سداد القرض- ونظام الإيجار الرمزى لمدة 7 سنوات، وتم تمديد الإيجار الرمزى لمدة سنة رابعة نظراً لظروف التشغيل الناتجة عن جائحة كورونا، مشيرا إلى أن عدد العمالة الفعلية عبارة عن متوسط من 100 -120 فرد فى كل مصنع، كما أن الإيجار الرمزى 4166.66 جنيها، والإيجار الاقتصادى 12 ألف جنيه، كما تمت الموافقة على تمديد الإيجار الرمزى لعام آخر.


 


 


العمل بالمصنع


 

العمل داخل إحدى المصانع
العمل داخل إحدى المصانع


 

الوزير داخل مصنع بالقليوبية
الوزير داخل مصنع بالقليوبية


 

الوزير يتحدث لإحدي العاملين
الوزير يتحدث لإحدي العاملين


 

الوزير يطمئن على جودة المنتج
الوزير يطمئن على جودة المنتج


 

جانب من الجولة لوزير التنمية المحلية
جانب من الجولة لوزير التنمية المحلية


 

جولة وزير التنمية المحلية
جولة وزير التنمية المحلية


 

وزير التنمية المحلية بالقليوبية
وزير التنمية المحلية بالقليوبية


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*