الحكومة تتبنى برنامجا لتصميم وتصنيع الإلكترونيات وتستهدف زيادة الصادرات

[ad_1]


يعد برنامج تصميم وتصنيع الالكترونيات، أحد أهم البرامج الانمائية الهامة المدرجة بخطة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العام المالي الجاري 21/22 حيث العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019– 2021/2022)، والمُقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ). 


 


ونستعرض في السطور التاليه أبرز أهداف القطاع : 


1- يهدف إلي الاستثمار المباشر في المناطق التكنولوجية أو خارجها ، بشراكات في رأس المال مع الشركات صاحبة التكنولوجيا المتقدمة لتصنيع منتجات واعدة أو مكونات إلكترونية مغذية لها أهمية استراتيجية التنمية وتعميق صناعة الإلكترونيات في مصر ، وجذب المصنعين العالميين للمنتجات الإلكترونية بنظام ( Contract Manufacturers ( C.M . 


 


 


2- النهوض بتصميم وتطوير الدوائر والنظم الإلكترونية ذات القيمة المضافة العالية ، ليصبح مصر مركزاً عالميا للتصميم، و الوصول بصادارت صناعة الإلكترونيات ، شاملة التصميم والتصنيع ، إلى الأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية بقيمة تصل إلى 3.5 مليار دولار في عام 21/22 ( 3 مليار دولار من التصنيع ، 500 ملیون دولار من التصميم ). 


 


3- إنشاء مصنع ” تطبيقات مصر “ ، كمركز برمجة رائد في أفريقيا والشرق الأوسط ، يجري الاعتماد فيه على مواهب الشباب المصري واستكمال مهاراتهم في مجال التطبيقات التكنولوجية.


 


4- تفعيل دور مراكز إبداع مصر الرقمية المقامة في بعض الجامعات الإقليمية ، والتوسع في إقامتها في محافظات أخرى.


 


5- تحسين القدرة المحلية على صيانة الأجهزة الإلكترونية لتواكب المستويات العالمية .


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*