الكيلو بـ7 جنيه وتعزز المناعة بقوة.. زراعة الكاكا استثمار وعافية بالشرقية


قدم تلفزيون “اليوم السابع” بثا مباشرا من حقول الشرقية، وتحديدا من قرية دبيج التابعة لمركز ديرب نجم بالشرقية، عن فاكهة “الكاكا” التى تعد من الفواكه المفيدة للصحة وتقوى جهاز المناعة.



 


وقال المهندس عثمان أحمد إمام، مسئول البساتين بالإدارة الزراعية بديرب نجم، لدينا مساحات كثيرة مزروعة “كاكا” بأراضي ديرب نجم، سبتمبر حتى يناير، وقت الإثمار للفاكهة وتواجدها بالأسواق، خلال 20 يوما سوف تتواجد بالأسواق، ويوجد حاليا بالأسواق من أثمرت ونضجت مبكرا، وسعرها يتراوح من 7 إلى 10 جنيهات.


وعن مواعيد زراعتها: أكد مسئول البساتين بإدارة ديرب نجم، تكون من منتصف يناير حتى منتصف فبراير، وهى أشجار معمرة تثمر من تاريخ الزراعة حتى الاثمار من 3 إلى 5 سنوات وتتكاثر بالتطعيم، و لها العديد من الفوائد تخفض ضغط الدم غنية بالعديد من المعادن  ومفيدة للنظر.


وأردف : أن تم زراعتها بحقول ديرب نجم، منذ 8 سنوات، وبداية زراعتها فى العالم كانت بدولة الصين ومنها إلى اليابان، ثم أدخل زراعتها مصر فى عهد محمد على، فى حديقة شبرا قديما.


وقال المهندس صلاح محمد إسماعيل رئيس قسم مكافحة السباتين بإدارة ديرب نجم الزراعية: إننا نتبع أسلوب المكافحة المتكاملة، بنتدخل بجميع الوسائل والطرق لمنع استخدام المبيدات إلا فى أضيق الظروف، بحيث نطلع ثمرة نظيفة خالية من المبيدات، لأن هذة الفاكهة يتم تناولها طازجا، ونقوم بتقليم الأشجار وإزالة الحشائش، ونقوم بتعليق مصائد ذبابة الفاكهة على الأشجار، مصائد غذائية أو مصائد ورقية، ونحرص على توعية المزارع فى حال جمع الثمار المتساقط ووضعها بكيس وتعرضها للشمس لمدة أسبوعين.


 


كاكا


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*