المتهم والأفوكاتو.. ساطور تقطيع القصب ينقذ عاملا من الإعدام بالأقصر (فيديو)


خلال حلقة جديدة من سلسلة حلقات “المتهم والأفوكاتو”، سنتحدث عن جريمة قتل اتهم فيها عامل بقتل مزارع، الشهود والتحريات أكدوا ارتكاب العامل للجريمة باستخدام ساطور قصب شبيه بالسيف، ليثبت تقرير الطب الشرعى أن المجنى عليه توفى بـ”ضربة ردية” لا يحدثها ساطور القصب الذى ينتج جرحا قطعيا وليس “رديا”، وإلى تفاصيل الواقعة.



في البداية يقول أشرف نبيل المحامى بالنقض، إن الجريمة التي سنتحدث عنها وقعت في عام 2013، بمحافظة الأقصر المتهم فيها عامل بالتعدي على مزارع بالضرب وقتله.


وتابع: الشهود وتحريات المباحث أكدوا أن المتهم تعدى على المجنى عليه بساطور القصب، والساطور هو آلة حادة شبيهة بالسيف، وبالاطلاع على تقرير الطب الشرعى أثبت أن المجنى عليه تلقى ضربة واحدة بالرأس ووصف جرح ردى أدى لتهشم الجمجمة.


استكمل: ذهبنا للمحكمة وأصبح علينا عبئ كيف نثبت أن الضربة التي تلقاها المتهم لا تنتج الأثر السابق، فالساطور هو آلة حادة تنتج جرحا قطعيا، في حين أن إصابة المجنى عليه هي إصابة راديه، ولإقناع المحكمة بان الإصابة من ساطور القصب، ولإثبات أن ساطور القصب مختلف عن ساطور الجزار اضطررت لتهريب الساطور لداخل المحكمة، وأثبتنا أن هذا الساطور لا ينتج إلا إصابة قطعية وأن محدث الإصابة بالمجنى عليه هو شخص آخر وليس المتهم، وحصل المتهم على البراءة.


تمر في حياتنا اليومية مواقف تظل في الذاكرة، ربما لغرابتها أو طرافتها، والمحاميين من الأشخاص الذين تصادفهم العديد من الواقف والقصص الغريبة في أروقة المحاكم من المتهمين وموكليهم في قضايا الجنايات والجنح، وخلال سلسلة حلقات “المتهم والأفوكاتو” سنلقى الضواء على أغرب القضايا والمواقف التي قابلت بعض المحامين خلال نظر القضايا.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*