المحافظات تعلن استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية وتعقم اللجان.. صور

[ad_1]


أجرت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بالتنسيق مع الجهات المختلفة عملية تعقيم وتطهير المدارس استعدادا لامتحانات الشهادة الإعدادية.  


فى مدينة القصير تم التنسيق ما بين الإدارة التعليمية وإدارة الطب البيطرى والجمعيات الأهلية، حيث تم تعقيم وتطهير المدارس والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية ، وتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء ، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من ارتداء كمامات وتباعد اجتماعي.


كما اكدت مديرية التربية والتعليم على باستمرار تعقيم كافة المدارس واللجان الامتحانية قبل أداء الإمتحانات وبعدها ، حفاظا على صحة الطلاب.


 


وفى بورسعيد


أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، عن تكثيف حملات التعقيم والتطهير داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية والتى من المقرر أن تنطلق غدا الأول من يونيو، وسط تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتى تتم بالتنسيق بين مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان.


وأكد محافظ بورسعيد على أن حملات التطهير تتم داخل كافة المدارس التى ستشهد امتحانات الشهادة الإعدادية، حرصا على سلامة الطلاب وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن أعمال التطهير تتم على أعلى مستوى، بالإضافة لتطبيق اجراءات التباعد الإجتماعى بين الطلاب داخل اللجان وتوفير مواد التعقيم وأدوات النظافة الشخصية داخل المدارس، بالإضافة إلى ضرورة قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم اللجان، وضرورة التزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية، مناشدا المواطنين بضرورة دعم جهود الأجهزة التنفيذية و منع التزاحم على المدارس والوعى بأهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية حرصا على سلامة الجميع.


 


وفى الإسماعيلية


قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إنه عقد اجتماعًا تنسيقيًا مع مديرى المديريات للوقوف على استعدادات المديريات لامتحانات الشهادت، واعتمد بروتوكول تعاون تم توقيعه بين مديريات التربية والتعليم وكلا من مديرية الأمن ومديرية الصحة وشركة الكهرباء ومرفق الإسعاف ومديرية التموين وهيئة التأمين الصحى الشامل، وذلك بحضور اللواء مجدى عبدالحميد عنانى، السكرتير العام للمحافظة.


وتضمن البروتوكول مع مديرية الأمن تأمين لجان الامتحانات واستراحات المراقبين الوافدين من خارج المحافظة وتأمين مقرات طباعة وتصحيح الامتحانات، ومع مديرية الشئون الصحية لتطهير وتعقيم مقرات لجان الامتحانات، وتنفيذ ومتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية، بالإضافة إلى التأكد من تسجيل وتطعيم المراقبين باللقاح الخاص بفيروس كورونا .


كذلك تم توقيع بروتوكول مع الكهرباء لضمان وتأمين وجود التيار الكهربائى على مدار الساعة بلجان الامتحانات، ولجان التصحيح والكنترول، ومع مديرية التموين فقد تضمن البروتوكول توفير الخبز للمعلمين الوافدين من خارج المحافظة، وتأمين وجود المنتجات البترولية لسيارات نقل أوراق الامتحانات وتوزيعها على مقرات لجان الإمتحانات بمراكز ومدن المحافظة.


كما تم توقيع بروتوكول مع التأمين الصحي، تضمن تواجد العناصر الطبية بالمدارس التى تعقد بها لجان الامتحانات، وإعداد وتجهيز المستشفيات لاستقبال الحالات، إضافة لتوقيع بروتوكول مع الإسعاف، لتوفير عربات الإسعاف أمام اللجان واستراحات المراقبين، لنقل أى حالات طارئة إلى المستشفيات.


ومن جانبه أعلن طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، جدول امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية عقب اعتماده، لتبدأ الامتحانات الثلاثاء 1 يونيو وتنتهى الاثنين 7 يونيو، ويبدأ الطلاب بالامتحان فى مادة اللغة العربية الثلاثاء لمدة ساعتين ونصف ثم مادة العلوم الأربعاء لمدة ساعتين ثم مادة الهندسة الخميس لمدة ساعتين ثم مادة الجبر والإحصاء السبت لمدة ساعتين ثم اللغة الأجنبية الأحد لمدة ساعتين على أن تكون مادة الدراسات الاجتماعية آخر المواد يوم الاثنين 7 يونيو .


وأكد محافظ الإسماعيلية، أن التعاون بين كافة المديريات يهدف إلى تسهيل عملية تأمين الامتحانات، مشيرًا إلى أن الهدف هو توفير كافة الاحتياجات للطلاب لضمان تأديتهم الامتحانات بسهولة ويسر، مضيفًا، أن جميع المديريات جاهزة ومستعدة لبدء الامتحانات وتم التأكيد على ضرورة توفير المعقمات والمواد الكحولية على مداخل المدارس.


وتابع “بشارة” جميع اللجان يجرى تعقيمها قبل بدء الامتحانات وسيتم تعقيمها يوميًا عقب خروج الطلاب من اللجان ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.


 


وفى الشرقية


إطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من رمضان عبد الحميد وكيل أول وزاره التربية والتعليم على الإنتهاء من إستعدادات المديرية لإستقبال إمتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020 / 2021 م ، والتى من المقرر أن تنطلق غداً الثلاثاء 1 يونيه 2021 وتستمر حتى يوم الاثنين 7 يونيه 2021 ، مؤكداً على ضرورة توفير جو من الهدوء والإنضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لحسن سير وانتظام الإمتحانات.


أكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والأمن، والصحة، والتموين، والمستشار العسكري، ورؤساء المراكز والمدن، كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وتوفير الجو الملائم للطلاب لاداء الامتحان مع ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب فى حالة حدوث ظرف صحي، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة مشددا ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المدارس واللجان الامتحانية حفاظا على صحة وسلامة الجميع.


ومن جانبه أوضح  رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن إجمالى عدد الطلاب الذين سيؤدون إمتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 118118 ألف طالب وطالبة مقسمين إلى 115 ألفا و77 طالب وطالبه بالشهادة الإعدادية العامة و2965 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية و66 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للصم و10 طلاب بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين وذلك أمام 731 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.


أشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم إلى أن جميع اللجان الامتحانية جاهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية لأداء الامتحان وذلك بعد اجراء أعمال التطهير والتعقيم بها وتوفير الجو الملائم للطلاب لاداء الامتحان من تهوية وإضاءة جيدة, لافتا الى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب او زائرة صحية فى كل مدرسة بها لجان امتحانية لمواجهة حالات الطوارئ.


 


وفى البحيرة


أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد وإنهاء كافة الإستعدادات باللجان مع تطبيق  كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا وكذا الاستعدادات الخاصة بالاجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات.


كما أكد المحافظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، أثناء أداء الامتحان حرصا على صحتهم وسلامتهم، وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، والتأكيد على إرتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب .


مع التأكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والإلتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم، وإجراء المسح الحرارى والتعقيم وإرتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان مشددا على تنفيذ الاجراءات الإحترازية بمنتهى الجدية حرصا على سلامة أبناؤنا الطلاب وجميع العاملين.


 


 


 

IMG_5383


 


 

IMG_5384


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*