“تشريعية النواب”: قرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ يعكس حالة الاستقرار والأمن


أشاد المستشار إبراهيم هنيدى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء حالة الطوارئ، قائلا: “هذا القرار يعكس حالة الاستقرار والأمن التى تعيشها الدولة المصرية”. 


 


وأضاف رئيس تشريعية “النواب”، أن قرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ جاء بالتزامن مع قرار إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مضيفا أن القرار يمثل رسالة للعالم باهتمام الدولة المصرية وصونها لحقوق الإنسان. 


 


جاء ذلك خلال مناقشة المجلس اليوم، بالجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومى عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2005.


 


ويهدف مشروع القانون إلي تعديل المادة 53 من القانون بإضافة النص على السلطة المختصة بإصدار القرارات المنفذة للتدابير إلى القرار الجمهورى الذى يصدر بفرض تدابير لمواجهة الإرهاب فى بعض المناطق التى يحددها القرار المشار إليه بالمادة 53، وذلك كله بهدف مواجهة الأخطار والجرائم الإرهابية من خلال تحقيق المرونة اللازمة فى إصدار القرارات المنفذة لهذه التدابير. 


 


وأكد اللجنة التشريعية بالمجلس، أن مشروع القانون يتفق مع أحكام الدستور فى مواده 59 و86 و237، ويحقق الحماية للوطن من كافة التهديدات ويضمن الحياة الآمنة والطمأنينة للمواطنين ولكل مقيم على أراضى الدولة.


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*