تشكيل لجنة بالدقهلية لرصد عقارات يتم بناؤها دون عرضها على اللجنة العليا


عقد الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، اجتماعا لمناقشة الاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بحضور اللواء عبدالقادر النورى وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة سارة عبدالحميد متدربة البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وأعضاء اللجنة العليا لمراجعة تراخيص البناء.


ووجه نائب المحافظ بتشكيل لجنة من التفتيش والمتابعة بالمحافظة للمرور على كافة المراكز والمدن والأحياء لرصد كافة العقارات التى يتم بناؤها ولم يتم حصرها وعرضها على اللجنة العليا بالمحافظة لمراجعتها للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية الجديدة من عدمه.


كما وجه الشيخ بسرعة تشكيل اللجان الفرعية بالوحدات المحلية خلال الأسبوع الجارى وإعداد النماذج والتقارير الخاصة بالمبانى الجارى العمل بها لعرضها على اللجنة العليا لفحصها وإبداء الرأى الفنى والقانونى تجاهها.


وأكد نائب المحافظ أن هناك اهتماما بالغا من محافظ الدقهلية للعمل الجاد والمستمر من قبل كافة أجهزة المحافظة للقضاء على ظاهرة البناء العشوائى وغير المخطط وإنهاء الفوضى العقارية.


والجدير بالذكر أن اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية قد أعلن عن البدء فى التطبيق التجريبى لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة من تاريخ 1/5/2021 ولمدة شهرين فى 27 مركزاً ومدينة على مستوى المحافظات على أن يتم تطبيق المنظومة بشكل كامل فى 1/7/2021 وفى الدقهلية تم اختيار مدينة طلخا للتطبيق التجريبى للمنظومة.


جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بتطبيق الاشتراطات البنائية والتخطيطية، ومنظومة التراخيص الجديدة على مستوى المحافظات، وتنفيذاً لتعليمات اللواء محمود شعرواى فى هذا الشأن، ففى الدقهلية كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.


 


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*