تطعيم 2499351 مواطنا بلقاح كورونا وانتشار الفرق الطبية مستمر بالشرقية.. صور


أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استمرار انتشار الفرق الطبية على مدار اليوم في المنشآت الحكومية والعامة، وأماكن تجمعات المواطنين بالشوارع والأسواق والمحال التجارية لإعطاء المواطنين اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة الجميع.


 


وتابع محافظ الشرقية، فى بيان له،مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة نتائج حملة (معاً نطمئن … سجل الآن ) والتي تجوب الشوارع بالقرى والمراكز والمدن والأحياء لتشجيع المواطنين على سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص وتلقي القاح المضاد لفيروس كورونا في نفس اليوم، وكذلك حملات تطعيم العاملين بالجهاز الإداري باللقاح ، والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وفي إطار حرص المحافظة على تقديم خدمات صحية وطبية متميزة والحفاظ على صحة العاملين بالحصول على اللقاح في سهولة ويسر دون معاناة ولحمايتهم من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.


 


وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه تم تخصيص فرق طبية ثابته لتطعيم المواطنين العاملين بالمصالح الحكومية على مستوى مراكز ومدن المحافظة مع استمرار أعمال المراكز الثابتة بمراكز الشباب والمستشفيات والمخصصة لتطعيم المواطنين باللقاح ممن قاموا بالتسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة.


 


وأضاف وكيل وزارة الصحة أن إجمالي مراكز تقديم اللقاح المضاد  لفيروس كورونا بنطاق المحافظة  ، بلغ 143 مركزا منها 69 مركزا لتطعيم للمواطنين و30 مركزا لتطعيم المسافرين و 19 مركزا بالنوادي ومراكز الشباب و 25 مركزا بالمستشفيات، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم ( 130974 ) من العاملين بالتربية والتعليم و (59746 ) من الطلاب والعاملين بجامعة الزقازيق و ( 130315)  من العاملين بالجهاز الإداري للدولة و ( 85402 ) من المواطنين المسافرين للخارج ، ليصل إجمالي عدد المواطنين الذين تم تطعيمهم ( 2499351) مواطنا منهم (1585559 ) جرعة أولى و (913792 ) جرعة ثانية.


 


وأوضح محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بصحة المواطنين وتسعى جاهدة إلى تقديم اللقاحات على مستوي الجمهورية من خلال افتتاح المزيد من مراكز تقديم اللقاحات لمجابهة الفيروس والحد من انتشاره والتغلب عليه، لافتاً إلى أنه تقرر عدم دخول المواطنين غير المطعمين للمنشآت الحكومية بدءا ً من أول ديسمبر 2021 طبقاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.


 


ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمد يد العون للفرق الطبية للتيسير على المواطنين لتسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لتقليل فرصة إصابتهم بالفيروس.


 


وتنفيذاً لتكليفات المحافظ.. قام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميدانى على المنشآت الحكومية العامة والخاصة وأماكن تجمعات المواطنين للتأكد من حصول أصحابها والعاملين بها على اللقاح المضاد للفيروس  حرصاً على صحة وسلامة الجميع.


 


ومن الجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرار رقم 2750 لسنة 2021،  والذي جاء فيه حظر  دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة  إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل  PCR، لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءا من 15 نوفمبر.


 


كما نص القرار على حظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية  إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام وذلك بدءاً من 1 ديسمبر 2021.


 


انتشار الفرق الطبيه


 

التطعيم بلقاح كورونا فى الشرقيه
التطعيم بلقاح كورونا فى الشرقيه


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*