جامعة قناة السويس تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر.. صور

أقامت جامعة قناة السويس احتفالية فنية كبرى على مسرح الجامعة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر “أوركسترا الحلم”، ورحب الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، بالقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الإسماعيلية، وأعرب عن سعادته بمشاركتهم فرحة الجامعة بذكرى النصر الجليل نصر حرب أكتوبر العظيم عام 73، مؤكدا أن قواتنا المسلحة ستظل دوما درع مصر الأمن وأملها نحو غد أفضل.

جاء ذلك أثناء استقبال رئيس الجامعة  للقيادات الشعبية والتنفيذية التى جاءت إلى رحاب جامعة قناة السويس مساء الأربعاء، لحضور حفل أوركسترا الحلم السنوى بمناسبة الذكرى الـ48 لحرب أكتوبر المجيدة، تحت رعاية الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، وعددا من القيادات الشعبية والتنفيذية لمحافظة الإسماعيلية، والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذى الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

قاد الأوركسترا الدكتور أحمد عبد الوهاب والدكتورة بسمة محمود وبتنظيم الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف عبد الله عامر مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب.

 

وتابع زكى، أنه من هذه البقعة الغالية على أرض الوطن من محافظة الإسماعيلية التي شهدت أرضها والضفة الشرقية لقناة السويس وقائع حرب أكتوبر المجيدة، وأيام النصر والعزة والكرامة ومعركة استرداد الأرض ومن رحاب الجامعة التي تحمل اسم قناة السويس جامعة قناة السويس أبعث ببرقية تهنئـة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبـة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وأرسل رئيس الجامعة أصدق آيات التهانى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، الذي حققه جيل أكتوبر من رجال القوات المسلحة في يوم مجيد خالد سيظل في تاريخنا الوطني مبعث اعتزاز شعب مصر بقواته المسلحة ورجالها”؛ حيث حقق هذا النصر أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن بما قدموه من تضحيات وبطولات وأثبتوا للعالم أنه لا تهاون مع معتد ولا تفريط فى حبة رمل من أرض مصر المقدسة ولا تسامح فى استرداد سيادتنا على أراضينا”.


 

وتابع، أنه بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع منتسبى جامعة قناة السويس نوابا وعمداء، وأمين عام جامعة وأعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة وإداريين أتقدم بآيات التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة هذه الذكرى الخالدة، داعياً الله العلي القدير أن يوفقكم فيما تبذلونه من جهد لدفع عجلة التنمية لتحقيق آمال الشعب المصري من تقدم ورخاء للحاق بركب المستقبل من أجل غدٍ مشرق لوطننا”.

وأضاف رئيس جامعة القناة، أننا اليوم ونحن نبني مصر الجديدة، توالي القيادة السياسية معركة البناء والتطوير في كل شبر من أرض مصرنا الغالية، من طرق ومحاور وأنفاق، وتطوير عشوائيات، وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري البسيط،  ومبادرات رئاسية لم تشهدها مصر من قبل من أجل البناء في الإنسان قبل بناء المدن الجديدة، والعمران، فمصرنا الجديدة على الطريق.. كل عام أنتم جميعا بخير وسلام ومحبة وبناء.

 


جدير بالذكر أن الحفل تضمن فقرات غنائية وموسيقية بأروع الأغانى التى تتحدث عن مصر وانتصارات أكتوبر المجيدة.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*