حمام المراسلة كارى.. أغلى أنواع الحمام بسوق المنصورة يتخطى سعره الـ3000 جنيه


قال وجدي محمد عوض، أحد هواة تربية الحمام لـ”اليوم السابع”، إن حمام المراسلات الكاري يعد أغلى أنواع الحمام الذي يباع بسوق الحمام بمدينة المنصورة، حيث يتخطى سعره الـ3000 جنيه مصري نظرا لخصائصه وسماته الشكلية التي تميزه عن الأنواع الأخرى من الحمام.

وأضاف أن حمام الكاري هو نوع من سلالة حمام المراسلات، الذي يحتل مكانة خاصة لدى هواة تربية الحمام في مصر؛ لامتلاكه مواصفات شكلية مميزة كالرأس مكتمل الاستدارة والمنقار الطويل والسميك والمنحدر لأسفل والجفون البيضاء المتسعة والجسم المتناسق قوي البينيان وقصر الطول وعرض منطقة الصدر والأرجل الطويلة شديدة الإحمرار.

 وأشار إلى أن للحمام الكاري أنواع منها المصري ومنها المستورد، فبالنسبة للمصري تبدأ أسعاره من 500 جنيه وحتى 3000 جنيه بسوق المنصورة، أما المستورد فتتراوح أسعاره ما بين الألف جنيه حتى ما لا نهاية، مؤكدا على أن السعر تحكمه السمات الشكلية للحمام.

وأشار إلى أن الحمام الكاري يتميز عن غيره من سلالات الحمام الأخرى من حيث الشكل، لامتلاكه عينان لونهما أصفر وأنف كبيرة، وحجمه العريض وأرجله الطويلة، فضلا عن تعدد ألوانه حيث يوجد منه الأصفر والأحمر والأسود.

وقال إن الحمام الكاري يستخدم للزينة فقط لشدة جماله وامتلاكه لألوان متعددة كالأبيض والأزرق والأحمر والأصفر والأسود، تجعل الهواة يتسابقون على شراءه بأعلى الأسعار، مضيفا أن الأغلى هو الكاري الأصفر والأحمر.

 


أنواع الحمام


 

جانب-من-سوق-الحمام
جانب من سوق الحمام


 

سوق-الحمام
سوق الحمام


 

سوق-حمام-المنصورة
سوق حمام المنصورة


 

سوق-حمام-المنصورة-يجمع-عشاق-تربية-الحمام
سوق حمام المنصورة يجمع عشاق تربية الحمام


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*