ختام فعاليات الملتقى الدولى للسياحة الرياضية فى نسخته الثانية بجامعة أسوان

[ad_1]


اختتمت بجامعة أسوان فعاليات الملتقي الدولي للسياحة الرياضية في نسخته الثانية 


وشهد  الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان ختام  فاعليات الملتقي الدولي للسياحة الرياضية  والذي أقيم تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ” الرياضة أمن قومي “تحت عنوان آفاق وطموحات” أسوان احلي ”  وذلك خلال الفترة من  ٢٧_٢٩ مارس الجاري ٢٠٢٢.


 بحضور الدكتور محمد صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات، والدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق واللواء هاني أباظة وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب  وبحضور نخبة من القامات  العلمية والرياضية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة وكليات التربية  ولفيف من القيادات التنفيذية والبرلمانية والشعبية والرياضية بمحافظة أسوان.


ووجه الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان والقائمين علي تنظيم الملتقي رسالة شكر وعرفان


لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  من أرض الحضارة والتاريخ من أسوان عاصمة الشباب الإفريقي والعربي ، إيماناً وتنفيذاً للمبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية من أجل توفير فرص عمل لائقة من أجل حياة كريمة.


جانب من الفاعلية (1)


 

جانب من الفاعلية (2)
جانب من الفاعلية (2)


 


 

جانب من الفاعلية (3)
جانب من الفاعلية (3)


 


 

جانب من الفاعلية (4)
جانب من الفاعلية (4)


 


 


 نظمت كلية التربية الرياضية جامعة أسوان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة “الملتقي الثاني للسياحة الرياضية” “أسوان أحلي” والذي يعتبر من سبل النهوض والإرتقاء بمنظومة السياحة الرياضية ، وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان في تصريحات صحفية أن هذا الملتقي يعد دعوة لإظهار الوجه الحقيقي لجودة وكفاءة الطلاب وخريجي كلية التربية الرياضية أملاً للنهوض بمصرنا العظيمة.


 


وأشار الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان إلي أهم  توصيات الملتقى وهي: إبراز محافظة أسوان ودورها الريادي  فى دعم الخريطة السياحية لمصر من خلال روافد السياحة الرياضية وكذلك أستغلال الإمكانيات المتاحة من الموارد الطبيعية .


وأوضح الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية جامعة اسوان أنه تم  تفعيل وتطوير دور الإتحاد الرياضى المصرى فى الجامعات فى نشر الأنشطة الرياضية والتى تتوائم مع الطبيعة المميزة لكل جامعة إقليمية


كما يأتي من ضمن توصيات الملتقي تطوير دور الإتحاد الرياضى المصرى للجامعات فى دمج الانشطة الرياضية بذوى الإحتياجات الخاصة فى برامج الإتحاد المستقبلية .


العمل علي  تذليل جميع الصعوبات التى تواجه الرياضة النسائية فى منطقة جنوب مصر وخاصة على المستوى الجامعى .


وإعداد وإنشاء مراكز رعاية الموهوبين داخل كليات التربية الرياضية والأندية الرياضية بأسوان بالتعاون مع الإتحاد الرياضى للجامعات.


وعقد أتفاقية تعاون مع  “المركز الجامعي للتطوير المهنى جامعة أسوان” في إمكانية توفير دورات تدريبية وورش العمل لمساعدة الطلاب والخريجين لتعلم أساسيات التحول الرقمي وكيفية أستخدامه في المجال الرياضي.


مع الأستعانة بطلاب وخريجي كلية التربية الرياضية في الأحداث والبطولات الرياضية التي تنظمها كلية التربية الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم لتمكينهم من الخبرات الميدانية اللازمة التى تؤهلهم للعمل في سوق العمل الداخلى والخارجي


مع عقد لقاءات بصفة دورية ومستمرة بين إدارة كلية التربية الرياضية والطلاب والخريجين لتنمية مهاراتهم وقدراتهم المعرفية في المجال الرياضي.


وفي ختام فاعليات الملتقي قام الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان والدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية بتكريم عدد من المشاركين بالملتقى من المجتمع المدني واصحاب الشركات  الراعية وأسرة تنظيم الملتقي .


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*