سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى أول أيام عيد الأضحى.. لايف وصور


قدم “تليفزيون اليوم السابع”، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، من طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، والذي شهد سيولة مرورية كبيرة في الساعات الأولى من اليوم الأول لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، في ظل انتشار كوالين أمنية ثابتة ومتحركة علي طول الطريق من قبل رجال مرور القليوبية.


 



 


وأجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية، رافقه اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، علي كورنيش النيل بمدينة بنها، حيث قدما التهنئة للمواطنين المتواجدين علي الكورنيش  للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.


 


وأدي اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد ناصر بمدينة، بحضور الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، والمهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.


 


واستقبلت مساجد القليوبية، المصلين من أبناء المحافظة، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد الإلتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واصطحاب المصليات الخاصة بهم.


 


وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صرح أن مديرية الأوقاف انتهت من استعداداتها عبر تجهيز 2164 مسجدا لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بمختلف مدن ومراكز المحافظة.


 


وأكد “الهجان”، أن جميع الأئمة الذين سيؤدون صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك بمساجد المحافظة سيكونون تحت إشراف إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف، لافتا إلى أن صلاة العيد سوف يقتصر أداؤها داخل أروقة المساجد التي حددتها المديرية والتي يقام بها صلاة الجمعة، مؤكدا أنه لن يتم السماح بإقامة الصلاة داخل الساحات تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


 


وأضاف، أن هناك تنسيقا بين مديرية الأوقاف والوحدات المحلية لتطهير وتعقيم المساجد بشكل دوري.


 


ومن جانبه شدد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، على الأئمة على الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية، وألا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق، حرصا على سلامة المواطنين، لافتا إلى أنه لن يسمح لأي مواطن بالدخول إلى المسجد إلا بارتداء الكمامة الوقائية واصطحاب سجادة صلاة خاصة به، مع حظر حضور الأطفال، وذلك في إطار التعليمات الموصى بها من قبل مجلس الوزراء، مناشدا المواطنين بضرورة الالتزام بتلك التعليمات حتى يرفع الله البلاء والوباء.


 


سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (1)

 سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (2)
سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (2)

 سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (3)


 


 

 سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (4)


 


 

 سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (5)


 


 

 سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (6)


 


 

 سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (7)


 


 

 سيولة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى (8)


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*