قافلة طبية من جامعة كفر الشيخ لأهالى الجزيرة الخضراء ضمن حياة كريمة.. صور

[ad_1]


نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، قافلة طبية وتوعوية لأهالي قرية “الجزيرة الخضراء” والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس، إحدى قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.


 


تأتي القافلة تحت إشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


 


وشارك في القافلة أساتذة متخصصين من كليات “الطب، والتمريض والأسنان” حيث تم الكشف على عدد كبير بمختلف التخصصات “الباطنة، العيون، الرمد، الأنف والأذن والحنجرة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، النفسية والعصبية، الأطفال وجراحة عامة، جراحة عظام، جراحة المسالك البولية، جراحة المخ والأعصاب”.


 


كما شارك متطوعي صندوق مكافحة الإدمان وعلاج الإدمان والتعاطي في توعية المواطنين بأخطار التدخين والإدمان، وإدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمطوبس.


 


وقال رئيس الجامعة، الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن تنظيم القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.


 


وأضاف دسوقي أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على  1966 حالات من أبناء قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.


 


وأشرف على القافلة ميدانيا الدكتور وائل الفقي رئيس قسم القلب والصدر بكلية الطب البشري  ،وةمدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة نافع حمادة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة والدكتور صفوة شلبي مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة وفريق العمل بالإدارة حازم عياد، أمل عبد الرحمن، أحمد عبدالله، محمد صلاح.


 


اجراء الكشف الطبي


 

اقبال على القافلى
اقبال على القافلى


 

المشاركون في القافلة
المشاركون في القافلة


 

اهتمام بالمرضى
اهتمام بالمرضى


 

جانب من الاقبال على القافلة الطبية
جانب من الاقبال على القافلة الطبية


 

صرف الادوية مجانا
صرف الادوية مجانا


 

قافلة طبية متكاملة من جامعة كفر الشيخ لأهالي الجزيرة الخضراء ضمن حياة كريمة
قافلة طبية متكاملة من جامعة كفر الشيخ لأهالي الجزيرة الخضراء ضمن حياة كريمة

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*