مجازر القليوبية تستقبل المواطنين لذبح أضاحى عيد الأضحى بالمجان.. صور


فتحت مجازر محافظة القليوبية ونقاط الذبيح أبوابها أمام المواطنين، منذ الانتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بالمجان، وفقا لقرار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حيث شهدت منذ الساعات الأولى إقبال أعداد من المواطنين لذبح الأضاحى الخاصة بهم بالمجان.


وقال الدكتور محمد إسماعيل شوق، مدير عام المجازر بالقليوبية، إنه يوجد بمديرية الطب البيطرى بالقليوبية 30 نقطة ذبيح ومجزر على مستوى المحافظة، منها 4 مجازر خاصة، هم مجزر القوات المسلحة بشبرا شهاب بالقناطر الخيرية، ومجزر أبو زعبل بمنطقة أبو زعبل بالخانكة، ومجزرى الشرقاوى والبكرى بمنطقة بلقس بقليوب، مشيرا إلى أن المديرية بقيادة الدكتورة أمل العسيلى وكيل الوزارة بالقليوبية، انتهت من إعداد خطة استقبال المواطنين بمجازر القليوبية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.


وأضاف، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المجازر بالقليوبية، بالإضافة إلى منع الإجازات بجميع الإدارات البيطرية والمجازر والأطباء البيطرين، وغرف علميات بالإدارات المختلفة متصلة بالغرفة المركزية بالمديرية، لاستقبال أية شكاوى وسرعة العمل على حلها، وتقديم الدعم للمجازر فى حال الزحام، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال المواطنين لذبح الأضاحى بكافة المجازر بالمجان وفقا لتوجيهات المحاظ.


وأشار، إلى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المجازر بالتباعد والنظافة قبل وبعد الذبح، إلى جانب توفير أماكن انتظار للمواطنين حتى الانتهاء من أعمال ذبح الأضاحى الخاصة بهم، موضحا أنه يتواجد طبيب الإدخال على مدخل المجزر للكشف الظاهرى على الحيوان قبل عملية الذبح، للتأكد من سلامته صحيا وسمين وليس هزيل وليس به أية عيوب تمنع شرعيا من ذبحه.


وأوضح، أن العيوب الشرعية التى تمنع ذبح الأضحية داخل المجازر بالقليوبية وهى أى فخت بالعين للحيوان أو الأضحية، عدم وجود قطع بالأذن أو الذيل، عدم وجود أى كسر بأرجل الأضحية، أو أية تشوهات خلقية بجسم الأضحية، مشيرا إلى أنه يتم منع الأضاحى التى تحمل أى عيب من هذه العيوب من الذبح تمام.


وتابع، أنه بعد هذه المرحلة يتواجد بصالة الذبح الطبيب الكشاف، والذى يقوم بالكشف على الذبيحة للتأكد من سلامتها الداخلية بالنسبة لسلامتها للاستهلاك الآدمى، مشيرا إلى أنه تم البدء فى الاستعدادات على مستوى المحافظة منذ أسبوعين تمهيد لاستقبال الأضاحى من المواطنين باحتفالات عيد الأضحى.


واستطرد، أنه يتم التعامل الفورى مع أية طوارئ بالإدارات البيطرية والمرتبطة بغرفة العمليات المركزية بالمديرية، مشيرا إلى أنه يتم الإبلاغ اليومى عن عدد المذبوحات من الأضاحى بكل مجزر بكافة أنواع الأضاحى من “أغنام، أبقار، جاموس”، ، ويتم عمل حصر شامل لكافة الإدارات ثم عمل حصر على مستوى المحافظة لمعرفة عدد المذبوحات بشكل يومى طوال أيام عيد الأضحى المبارك.


استقبال المواطنين لذبح الأضاحى بمجازر القليوبية


 

إقبال أبناء القليوبية على المجازر
إقبال أبناء القليوبية على المجازر


 

إقبال كبير على مجازر القليوبية
إقبال كبير على مجازر القليوبية


 

الذبح بالمجازر
الذبح بالمجازر


 

الذبح بمجازر القليوبية
الذبح بمجازر القليوبية


 

جانب من أعمال الذبح
جانب من أعمال الذبح


 

ذبح الأضاحى بالمجان بمجازر القليوبية
ذبح الأضاحى بالمجان بمجازر القليوبية


 

ذبح اللحوم بمجازر القليوبية
ذبح اللحوم بمجازر القليوبية


 

مجازر القليوبية تستقبل المواطنين
مجازر القليوبية تستقبل المواطنين


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*