محافظ أسوان يتابع جهود القافلة الطبية لعلاج 2259 مواطنا بالمجان


تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جهود القافلة العلاجية بقرية الدقاديق بمركز إدفو والتى استمرت على مدار يومين حيث شملت القافلة 9 عيادات وتخصصات الباطنة وطب الأطفال وجراحة الفم والأسنان والعظام والنساء والتوليد والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة والمسالك البولية والجلدية.


وضمت القافلة الطبية التى تأتى فى إطار توفير الخدمات المتنوعة بجودة عالية ومنها الخدمة الصحية داخل قرى حياة كريمة، نحو 47 من الأطباء والصيادلة وأطقم التمريض وفنى الأشعة والمعامل والإداريين.


ونجحت القافلة فى إجراء الفحص الطبي المجانى على 1425 مواطنا منهم 986 حالة تم تحويلها للمستشفيات، كما شهدت القافلة إجراء الفحوصات الطبية داخل معامل التحاليل والأشعة والتثقيف والاستبيان وغيرها لـ 834 حالة، فيما تم صرف أدوية مجانية لحوالي 1000 حالة.


ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على تعاون كافة الأجهزة التنفيذية في إنجاح هذه القوافل سواء كانت علاجية أو بيطرية أو ثقافية أو شبابية أو رياضية من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطنى القرى المستهدفة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة “، لافتاً إلى أن الدفع بهذه القوافل يساهم في تخفيف أعباء التنقل والسفر على المواطنين وتلبية إحتياجاتهم من الخدمات المختلفة بشكل مباشر.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*