محافظ الإسكندرية: لن نسمح نهائياً بعودة الباعة الجائلين لسوق الهانوفيل


قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ،بجولة مفاجئة داخل سوق الهانوفيل بحي العجمي، اليوم، وذلك لمتابعة موقف السوق والتأكد من عدم عودة الباعة الجائلين، وإلتزامهم بالمكان البديل الذي تم نقلهم إليه نهاية شهر فبراير الماضي، استجابة لشكاوي المواطنين.


 


 


و أشارت محافظة الإسكندرية، فى بيان لها، إلى أن ذلك يأتى  في إطار المخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بالإسكندرية، وإزالتها بعد توفير أماكن البديل لها.


 


 


وخلال الجولة؛ حذر المحافظ، بأنه لن يسمح بأي عودة للباعة الجائلين مرة أخري بالسوق، وسيتم التعامل بكل حزم وقوة تجاه أي محاولات مخالفة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة حريصة علي المتابعة اليومية لموقف الباعة الجائلين، ومنع تواجدهم بطريق الإسكندرية مطروح المجاور للسوق. 


 


وأشار المحافظ، إلى أن سوق الهانوفيل كان يمثل مشكلة وتكدس مروري بالطريق علي مدار 19 سنة، وعقب نقل الباعة الجائلين شهد طريق الإسكندرية مطروح سيولة مرورية كبيرة.


 


 


وأوضح أننا حرصنا علي نقل سوق الباعة الجائلين من شارع الهانوفيل الرئيسي الذي كان يمثل مشكلة تؤرق المواطنين، إلي شارع جانبي آخر، وذلك لمنع وقوف الباعة الجائلين نهائياً في شارع الهانوفيل الرئيسي، مشيراً إلى أنه تم إعطاء جميع الأماكن مجاناً للباعة الجائلين، مع التأكيد عليهم بعدم تواجد إشغال للطريق.


 


فى سياق آخر، شنت محافظة الإسكندرية حملات مكبرة وفقا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرها رئيس مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومواصلة الحملات المكبرة لمجابهة المخالفات.


 


 


وأشارت محافظة الإسكندرية، فى بيان لها، أنه في هذا الإطار شن حي ثان المنتزه برئاسة اللواء حسن الجمال، حملة مكبرة  يرافقه الدكتور محمد مسعد معاون المحافظ، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، والحفاظ على الصحة العامة ورفع الإشغالات التي تعيق حركة سير المواطنين بالطريق العام، وتضمنت الحملة شوارع: النبوي المهندس، ميدان كوبري المندرة قبلي، 20 العصافرة قبلي، 45 بجهتيه القبلية والبحرية، طريق الكورنيش، وشارع الصبار بالمندرة بحري).


 


 


أسفرت الحملة، عن غلق عدد 2 منشآه غير الملتزمة بالمواعيد المحددة من قِبل رئاسة مجلس الوزراء منشأتين، ورفع 16 حالة اشغال، وتحصيل غرامات فورية من المخالفين بقيمة إجمالية 26 ألف جنيه. 


 


 


 


كما شن حي العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حملة مسائية استهدفت شارع الكينج القديم والجديد وشارع محمد رشيد وطريق الكافوري برج العرب، حيث أسفرت الحملة عن غلق منشأتين، وغرامات مخالفة إجراءات تقدر بـ6 آلاف جنيه، ورفع 6 حالات إشغال متنوعة والتحفظ عليها وشن حي المنتزه أول حملة مسائية برئاسة المهندسة جيهان مسعود مرورا بشوارع: البكباشى العيسوي، جمال عبدالناصر، شارع خالد بن الوليد، شارع مصطفى كامل، منطقة السيوف شماعة، شارع 57 ميامي وشارع 22.


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*