محافظ الغربية يتفقد تطوير شارع الإسكندرية بتكلفة 40 مليون جنيه

[ad_1]


تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأربعاء، أعمال التطوير الجارية بطنطا في جولة رافقه خلالها الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، حيث تابع أعمال تغطية ترعة البتانونية من خلال إنشاء كوبرى لتوسعة الشارع وتحقيق الاستفادة المثلى من هذه المساحة المهدرة فى تيسير حركة المرور به.


 


ويذكر أن أعمال تطوير شارع الإسكندرية على طول امتداده بتكلفة مالية قدرت 40 مليون جنيه، مثلت خطوة هامة لإنشاء محور مروري رئيسي لمدينة طنطا يعمل على تخفيف الضغط المروري داخل شوارع المدينة.


 


كما تفقد المحافظ أعمال تركيب الوحدات الخشبية ضمن مشروع تطوير محيط المسجد الأحمدي بطنطا، والذى يمثل أحد أهم مشاريع إحياء وتجديد المنطقة الأثرية كون المسجد يرتاده الزوار من جميع أرجاء الجمهورية طوال العام، حيث تهدف المحافظة إلى جعل المنطقة سياحية ذات طراز راقى موحد متكاملة الخدمات، وذلك في إطار جهود المحافظة لتطوير مزاراتها السياحية والدينية، حيث تم منذ شهور تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود وإفتتاحه في يناير الماضي من قبل وزيري التنمية المحلية والسياحة.


 


واستكملت الجولة بمباشرة الأعمال الجارية بكورنيش قحافة، حيث تتم أعمال تطوير الكورنيش في اتجاهاته المختلفة على قدم وساق، بداية من جهة طريق مصر – إسكندرية الزراعى، حيث تتم أعمال تدبيش الجزء المتبقي من الترعة بمواجهة الطريق، وكذلك تطوير نفق قحافة والذي يربط منطقتي قحافة والكورنيش بالاستاد إلى جانب أعمال التدبيش المستمرة في الجهة المقابلة للكورنيش “كورنيش الغفران”، والجارى توسعته وتطويره بشكل مماثل للجهة الأخرى.


 


كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الجزء المتبقي من الكورنيش من جهة كوبري فاروق وحتي كوبري قحافة، ليستكمل بذلك تطوير الكورنيش على طول امتداده، ليمثل بذلك محور مرورى حضاري ومتنفس للمواطنين، يربط مدخلي طنطا من جهة كوبري فاروق بالجلاء حتى كوبري جيهان بمنطقة الاستاد.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*