محافظ مطروح: بحث طلبات التقنين ومراعاة البُعد الاجتماعى فى لجان التسعير


أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، حرص جميع أجهزة المحافظة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين و الإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعى فى لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعى والنفسى لأهالى المحافظة و الحفاظ على حقوق الدولة.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضى الدولة بمطروح  بحضور اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة واللواء خالد القشلان مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بمطروح وكافة الجهات والمديريات والإدارات المعنية، وذلك  للبت فى عدد من ملفات التقنين للأراضى الزراعية والمبانى وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين.


واستعرضت اللجنة 451 طلب مقدم لتقنين مبانى وأراضى زراعية بمدن ومراكز المحافظة منها 385 طلب تقنين مبانى و66 طلب تقنين أراضى زراعية فى إطار القانون 144 لسنة 2017، منها وحيث تم مناقشة كل طلب على حدة للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقًا لطبيعة كل موقع ومراعاة طبيعة المجتمع المطروحى فى أعمال التقييم.


ووجه محافظ مطروح بالإسراع ببحث كافة الطلبات المقدمة والعمل على تذليل أى عقبات مع مراعاة تحقيق السعر المناسب طبقا للبعد الاجتماعى لمواطنى المحافظة، مشيدا بالجهود المبذولة من العاملين بمنظومة تقنين الأراضى بالمحافظة من أجل تحقيق الاستقرار للمواطنين.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*