مصدر أمنى: ماس كهربائى وراء احتراق مصنع الهلال والنجمة بالعاشر


كشف مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، سبب نشوب الحريق والتهام النيران لمحتويات مخزن مصنع الهلال والنجمة بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.


وقال المصدر، إن المعاينة الأولية كشفت عن نشوب الحريق جراء حدوث ماس كهربائي، قبل أن يؤكد على عدم وجود أنظمة أمن صناعي بالمصنع من تلك التي تُساهم في الإطفاء الذاتي حال نشوب حريق.


 


المصدر أشار إلى أن المعاينة الأولية كشفت كذلك عن احتراق مخزن مصنع الهلال والنجمة بكامل محتوياته، وأن الخسائر الأولية تُقدر بملايين الجنيهات، لكن تحديد الخسائر الإجمالية يتم حاليًا بواسطة لجنة لحصر التلفيات كانت قد أمرت النيابة العامة بتشكيلها لفحص ومعاينة آثار الحريق وبيان وتحديد القيمة الإجمالية للخسائر والتلفيات التي تسببت فيها النيران.


 


ونشب حريق مصنع الهلال والنجمة بمدينة العاشر من رمضان نحو الساعة الرابعة عصر أمس الثلاثاء، فيما دفعت قوات الحماية المدنية ب17 سيارة إطفاء وثلاثة خزانات مياه تمكنت من السيطرة على النيران بعد نشوبها بنحو أكثر من  ثمانية ساعات، فيما أسفر الحريق عن إصابة أحد العمال بحالة اختناق وإسعافه بمحيط المكان دون الحاجة إلى نقله إلى المستشفى.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*