معامل التنسيق بجامعة المنصورة تستقبل طلاب المرحلة الثانية لليوم الثالث على التوالى


استقبلت اليوم جامعة المنصورة، طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بشعبتيها “العلمى والأدبى” بمعامل التنسيق بالجامعة، في اليوم الثالث من المرحلة الثانية للتنسيق، لتسجيل الرغبات الخاصة بهم للالتحاق بالكليات المختلفة على مستوى الجمهورية.


وقال الدكتور وليد طنطاوي، رئيس مكتب التنسيق والتحويلات المركزية بجامعة المنصورة، إن طبيعة المرحلة الثانية من التنسيق تختلف تماما عن المرحلة الأولى، فنلاحظ الزيادة في عدد طلاب المرحلة الثانية مقارنة بعدد طلاب المرحلة الأولى، حيث بلغ عدد طلاب المرحلة الأولى 118 ألف طالب، أما المرحلة الثانية فيبلغ عدد طلابها 243 ألف موزعين بين الشعبة العلمية والأدبية.


وأضاف الدكتور وليد الطنطاوي، أن جامعة المنصورة ضاعفت من استعداداتها لاستقبال طلاب المرحلة الثانية نظرا للكثافة العددية والإقبال الملحوظ من الطلاب، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وأشار “الطنطاوي”، إلى أن الجامعة قامت بتجهيز 5 معامل موزعة على الجامعة لتسجيل الرغبات، وهي المعمل الرئيسي داخل مدينة الطالبات بشارع جيهان، ومعمل بكلية الصيدلة، بالإضافة إلى ثلاثة معامل بكلية التربية، وتضم عدد من أجهزة الحاسب الآلي المتصلة بالإنترنت ومزودة بالطابعات، مع وجود عدد كبير من مدخلي البيانات لتقديم الدعم الفني لجميع الطلاب المترددين على مكاتب التنسيق في الجامعة لمساعدتهم في كتابة الرغبات وفق الخطوات الصحيحة، التي تحقق للطلاب كتابة الرغبات التي تتناسب مع ميولهم الدراسية في المرحلة الجامعية.


وقدم رئيس مكتب التنسيق والتحويلات المركزية بجامعة المنصورة، نصيحته لطلاب المرحلة الثانية بضرورة كتابة الرغبات بدقة بالغة، وأن يكون لديهم علم بكافة التخصصات في الكليات.


جدير بالذكر أن أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات المصرية، قد انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، بمعامل الحاسب الآلي بالجامعات، بحد أدنى للتنسيق 62.07% للشعبة العلمية و58.05% حد أدنى للشعبة الأدبية، وتستمر حتى السبت 4 سبتمبر، على أن يتم التسجيل من خلال أجهزة الحاسب الألى أو معامل التنسيق بالجامعات، مع إتاحة التعديل أمام الطلاب طوال فترة المرحلة وقبل غلق باب التسجيل.


 


التنسيق-الإلكتروني-بجامعة-المنصورة-تستقبل-طلاب-المرحلة-الثانية


 

الطالبات-خلال-التنسيق-للكليات
الطالبات-خلال-التنسيق-للكليات


 

الطلبةداخل-معامل-التنسيق-الإلكتروني-بجامعة-المنصورة
الطلبةداخل-معامل-التنسيق-الإلكتروني-بجامعة-المنصورة


 

اليوم-الثالث-للتنسيق
اليوم-الثالث-للتنسيق


 

جانب-من-التنسيق-بالجامعة
جانب-من-التنسيق-بالجامعة


 

طالبات-الدقهلية-خلال-التنسيق
طالبات-الدقهلية-خلال-التنسيق


 

معامل-التنسيق-الإلكتروني-بجامعة-المنصورة
معامل-التنسيق-الإلكتروني-بجامعة-المنصورة


 

معامل-التنسيق-الإلكتروني-بجامعة-المنصورة-تستقبل-طلاب-المرحلة-الثانية
معامل-التنسيق-الإلكتروني-بجامعة-المنصورة-تستقبل-طلاب-المرحلة-الثانية


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*