نائب محافظ الأقصر يلتقى وفدا من المرشدين السياحيين للاستعداد للموسم السياحى

[ad_1]


التقى محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، اليوم الأحد، وفدا من نقابة المرشدين السياحيين بالمحافظة لمناقشة الاستعداد للموسم السياحي، والتعرف على أهم المعوقات التي تواجه المرشدين السياحيين.


 


وأكد نائب محافظ الأقصر، خلال فعاليات اللقاء، على ضرورة قيام المرشدين السياحيين بالتسجيل على موقع وزارة الصحة للحصول على لقاح فيروس كورونا، باعتبارهم في الصفوف الأولى للتعامل مع السائحين.


 


وتابع نائب محافظ الأقصر، اجراءات حصول المرشدين السياحيين على لقاح كورونا، وذلك عبر اتصال هاتفي مع محمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي، الذي أوضح انه تتم متابعة اجراءات حصول المرشدين السياحيين وكافة العاملين بالقطاع السياحي بالفنادق وشركات السياحة على لقاح كورونا.


 


وكان قد قال محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق السياحى في الأقصر، إن السياحة الثقافية تعد العمود الفقرى للسياحة، وأهم محاورها هي الاكتشافات الأثرية، لافتا إلى أن ما قامت به الدولة المصرية خلال الفترة الماضية جعل العالم يتهافت على زيارة مصر، وتمكنت مصر أن تعيد قيمتها، لافتا إلى أن الأمريكيين سيعودون للسياحة في مصر خلال شهر ديسمبر المقبل، متوقعا عودة السياحة اليابانية في شهر نوفمبر المقبل.


 


وأضاف رئيس لجنة التسويق السياحى في الأقصر، خلال برنامج “التاسعة”، المذاع على القناة الأولى، أن مصر تتمتع بسوق مفتوح أمام العالم، لافتا إلى أنه في يوم التراث العالمى كان أحد المنشورات التي خرجت من اليونسكو قالت إن مصر وحدها حافظت على 50% من التراث العالمى، متابعا: لدينا بنية تحتية رائعة ومجموعة طرق رائعة لذلك السياحة الأمريكية ستعود، كما أنه جرى الانتهاء من طريق الكباش الرائع والذى لا يقل أهمية عن اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون، ولا يوجد بلد في العالم بها كل هذه الأشياء.


 


وأوضح رئيس لجنة التسويق السياحى في الأقصر، أن الاكتشافات الأثرية نقوم بتسويقها للعالم، وكان لها مردود إيجابى جيد، كما أن العديد من دول العالم أكدت أن مصر المقصد السياحى الأول بعد انتهاء كورونا.


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*