أحمد الفشنى شاب من بنى سويف يُبدع فى محاكاة عمالقة التلاوة.. فيديو


ورتل القرآن ترتيلا.. كروان التلاوة والأناشيد الدينية، أحمد ربيع حسن أحد شباب قرية “صفط العرفا” التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، عشق القرآن الكريم منذ نعومة أظافره وأصبح يجيد القراءة والتجويد.


 



 


“اليوم السابع” التقى الشاب أحمد الفشنى الذى أطلق على نفسه هذا الاسم نسبة إلى مدينته الفشن جنوب محافظة بنى سويف. ويقول أحمد: “بدأت في حفظ القرآن الكريم وأنا في الرابعة من عمري، والتحقت بالمدارس الحكومية حتى الصف الثاني الإعدادي”، مضيفا أنه التحق التعليم الأزهري في الصف الثالث الإعدادي، ثم الثانوية الأزهرية، مشيرا إلى أنه حصل على مجموع فى الثانوية الأزهرية والتحق بالجامعة.


 


وتابع أحمد الفشنى: “التحقت بكلية التربية جامعة الأزهر قسم الدراسات الإسلامية، ولم أستكمل دراستي بسبب ظروف مرض والدي ثم وفاته.. لدى 5 شقيقات وأخ أكبر وتزوجت صغيرا فى عمر العشرين عاما ولدى ثلاث أولاد”.


 


وأضاف أحمد الفشنى أنه كان يعمل في أحد المساجد الخاصة ثم اتجه للعمل في أحد المطاعم بمدينة العبور، مشيرا إلى أنه يلقى مقابلة جيدة من أصحاب المطعم، مضيفا: “من فضل الله علىّ أن وهبني صوتا حسنا في ترتيل وتجويد القرآن الكريم والابتهالات الدينية والأناشيد، ومن فضل الله علىّ أن وضع لي القبول بين الكثير من الناس”.


 


وأضاف أحمد أنه يقوم بتصوير بعض الفيديوهات وهو يرتل القرآن الكريم أثناء عمله في المطعم، مشيرا إلى أن الفيديوهات تجاوزت ملايين المشاهدات حول العالم في فترة زمنية قصيرة، قائلا: “الفضل يرجع إلى الله تعالى ثم إلى والدتي بارك الله في عمرها ووالدي عليه رحمة الله، فلقد وقفا بجواري وقفة كبيرة رغم بساطة حالهم”.


 


وتابع أحمد أن كل ما أتمناه بعد أن جعلت الكثير من الناس يذكر اسم محافظتى أن التقى الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف، وأنا على يقين بالله أن المحافظ سيستجيب لندائي وسأبين له أن محافظة بني سويف بها شباب وأجيال تثبت للعالم بأكمله أنها من أفضل المحافظات.


 


وقال أحمد ربيع حسن إنه حفظ القرآن الكريم على يد أعمامه الشيخ محمد حسين عبدالجواد وأولاده، مشيرا إلى أنه يحاكى الشيخ محمد رفعت، وأنه يحتفظ بشخصيته فى القراءة والإلقاء.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*