أمين الأعلى للآثار يتابع التجهيزات النهائية لطريق الكباش بالأقصر.. فيديو


قدم ” اليوم السابع ” بثا مباشرا من مدخل طريق الكباش الفرعوني بمعابد الكرنك فى الأقصر، وذلك خلال جولة مع الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لمتابعة التجهيزات النهائية للمشروع.



 


وقال الدكتور مصطفي وزيري من أمام معابد الكرنك: “الفرق بين الكبش وأبو الهول، أن الجسد أسد والرأس أدمي، أما الكباش في الناحية الغربية بمعابد الكرنك فالجسد يكون أسد والرأس كبش”، مشيرًا إلى أن الطريق بطول 2 كيلو و700 متر، ويربط بين معابد الكرنك ومعبد الأقصر بعدد ما يقرب من 1200 تمثال”.


 


وأضاف: “وزارة الآثار ممثلة فى المجلس الاعلي للآثار تقوم بمجهود رائع من خلال الكشف عن القواعد الأصلية التي كان يتواجد عليها التماثيل، كما تم تركيب أرضيات واكتشاف مباني بين هذه القواعد من الطوب اللبن عبارة عن أحواض ظهور وورد، وكذا قنوات صغيرة تصل بها المياه من نهر النيل”.


 


وأضاف أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار يعقد اجتماعات مستمرة، للترتيب للاحتفالية الرائعة خلال الفترة المقبلة والتي ستكون مفاجأة عالمية وسيشارك بها الجميع، وكما أبهرنا العالم في احتفالية نقل الموميات الملكية سنبهره أيضا في الاحتفالية القادمة قبل نهاية العام ومن داخل مدينة الأقصر.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*