زراعة أشجار زينة بكورنيش طنطا وتعميم الفكرة فى الشوارع الرئيسية بالمحافظة


أعلن الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية،  نجاح تجربة زراعة نوع من أنواع أشجار الزينة المبهجة ذات المظهر الجمالي على كورنيش القاصد بطنطا، والذي يشهد أعمال تطوير كمتنفس لأبناء المحافظة، مشيراً أنه جارٍ تعميم هذه التجربة في غالبية الشوارع الرئيسية بالمحافظة لإضفاء الشكل الجمالي وتكون مظلة يستظل تحتها المواطنين.


يأتي ذلك في إطار أعمال تطوير كورنيش القاصد بطنطا، والذى تحول لفترة زمنية لمقلب قمامة ومرتعا للنباشين وتعرض لإهمال شديد لسنوات طويلة، حتى أمدت له يد التطوير، وتحول لممشى حضارى يليق بأبناء محافظة الغربية.


وكان الدكتور محمود عيسى، رئيس حى ثان طنطا، قد قال لـ”اليوم السابع”، إن هذا المشروع كان حلما طموحا سعى لتحقيقه الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، لخلق محور جديد يربط مدخل مدينة طنطا من منطقة كوبرى فاروق، مروراً بالطريق السريع مرورا بجامعة طنطا، يصل لمول طنطا ومنطقة طنطا الجديدة المقرر إقامتها فى الفترة المقبلة.


وأضاف عيسى، أن أعمال التطوير واجهت العديد من المعوقات، منها تعديات على حرم الطريق الرئيسى من قبل 10 منازل وتمت إزالتها بالكامل، كما أن الكورنيش كان مهملا وكان يعمل حارة واحدة من أصل 8 حارات، كما حوله تجار الخردة ونباشين القمامة كمحطة لفرز القمامة فى مظهر سيئ للغاية.


وأوضح رئيس المدينة، أنه بتضافر الجهود تمت إزالة المبانى المخالفة وفتح الطريق مرة أخرى، وإزالة نباشين القمامة، وتم إنهاء أعمال التطوير للمرحلتين الأولى والثانية، ويتم تنفيذ المرحلة الثالثة، وجارى التنفيذ فى المرحلة الرابعة، مشيرا إلى أن تكلفة المرحلة الأولى والثانية 30 مليون جنيه وتصل تكلفة المرحلة الثالثة 15 مليون جنيه، ويتم المتابعة المستمرة للأعمال للانتهاء منها فى الموعد المحدد.


 

 
نجاح تجربة زراعة أشجار مبهجة بكورنيش طنطا  (2)
 


 

نجاح تجربة زراعة أشجار مبهجة بكورنيش طنطا  (3)
 


 

نجاح تجربة زراعة أشجار مبهجة بكورنيش طنطا  (4)
 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*