فسحة ببلاش.. معدية بورسعيد قبلة الزوار للاستمتاع بأجواء الصيف “فيديو”


“فسحة في الميه وببلاش”.. عبارة من كلمات بسيطة منتشرة بين أهالي بورسعيد، وبدأ تداولها في المحافظات الأخري خلال زيارتهم للمدينة الباسلة، جاءت هذه الكلمات تعبيرا عن جمال الرحلة الترفيهية التي يقومون بها داخل مياه المجري الملاحي لقناة السويس، مروراً بالاستمتاع بالطقس المعتدل. 


 


ورصدت كاميرا “اليوم السابع”، من إحدى المعديات التابعة لهيئة قناة السويس في محافظة بورسعيد، والتي يتخذها الأهالي وزوار المحافظة فسحة في المياه مجانية، هذه الرحلة الترفيهية المجانية. 


 


تعتبر المعدية هي وسيلة المواصلات للعبور بين ضفتي القناة في محافظة بورسعيد، دون وجود لأية رسوم على دخول المعدية التي تقل المواطنين والسيارات من مدينة بورفؤاد إلى المرسى بالضفة الأخرى في نطاق حي الشرق.


 


ويستمتع الأهالي وزوار بورسعيد، بالمنظر الطبيعى الخلاب خلال عبور المعديات لمجرى قناة السويس الملاحي، من مياه قناة السويس وصفاء سماء بورسعيد، بالإضافة إلى مبنى هيئة قناة السويس الأثرى المطل على المجري الملاحي.


 


تستغرق الرحلة المجانية داخل مياه قناة السويس حوالي 10 دقايق، بعد تحميل السيارات والركاب المعدية، وتكون الرحلة وسط مياه القناة والمشاهد الطبيعية من سماء صافية وطيور ومياه. 


 



 


الأهالي داخل المعدية

السيارات داخل المعدية
السيارات داخل المعدية

المعدية خلال عبورها المجري الملاحي
المعدية خلال عبورها المجري الملاحي

المعدية ومبنى هيئة قناة السويس
المعدية ومبنى هيئة قناة السويس


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*