كيف تخلصت ترع سوهاج من المخلفات بعد تنفيذ المشروع القومى لتبطين الترع؟ فيديو


قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من أحد مواقع تنفيذ مشروع تبطين الترع بمحافظة سوهاج والذى يهدف لتغطية كافة الترع الموجودة على مستوى المحافظة بطول 140 كيلو متر بإجمالى 172 ترعة بتكلفة 1.6 مليار جنيه.


 


ويعد مشروع “تبطين الترع” أحد أهم المشروعات القومية التي تُنفذ في الوقت الجاري ويمثل أحد أركان خطة الدولة الطموحة لتعظيم الاستفادة من المياه وتوفير الاحتياجات المطلوبة لكل القطاعات بشكل عام وللقطاع الزراعي بشكل خاص، حيث تستهدف الدولة في الوقت الحالي تحسين حالة الرى فى مساحة مليون فدان فى مجال الزراعة.


 


في البداية يقول المهندس نشأت محمد إسماعيل مهندس المشروع، إن ترعة الجزيرة التي يتم تبطينها الآن بطول 18 كيلو مترا، تخدم 6 قرى وهى أطول ترعة يتم تبطينها بتكلفه 75 مليون جنيه، وهى تخدم المزارعين بشكل كبير من توفير المياه بشكل مستمر وتقليل الفاقد، موضحًا أن مدة تنفيذ العملية 12 شهرا وسوف يتم تسليمها قبل هذه المدة بفترة كبيرة.


 


أما المهندس حمدى راجح فقد أكد أن عملية تبطين الترع توفر عملية إزالة الحشائش ولها مردود إيجابى لخدمة المزارعين بالقرى المخدومة من ترعة الجزيرة، مضيفًا: “نحن نلقى تشجيعا كبيرا من قبل المزارعين، وهم فرحين جدا بهذا المشروع وكل الجهات المختصة تقوم بتذليل كافة الموقعات”.



مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*