مكتبة الإسكندرية تفتتح الدورة الرابعة عشر من معرض “أجندة”


تفتتح مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس، الدورة الرابعة عشر من معرض “أجندة”،  في تمام الساعة الواحدة ظهرا بقاعتي المعارض الشرقية والغربية بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.


يشارك في دورة هذا العام 187 فنان وفنانة من جميع أنحاء مصر، يعرضون أعمالهم التي تتنوع ما بين المجالات الفنية المختلفة من تصوير، وفسيفساء، ونحت، وأعمال خزف، وطباعة، وتصوير فوتوغرافي وغيرها. 


 


ونظرًا للظروف غير الاعتيادية التي يمر بها العالم، سوف تكون زيارة المعرض يوم الافتتاح وطوال فترة المعرض بأسبقية الحضور بحد أقصى 50 زائرًا في القاعة لكل مجموعة. 


 


ويستمر المعرض حتى السبت الموافق 10 يوليو 2021، ويستقبل زائريه يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً؛ ماعدا أيام الجمعة.


من جهه أخرى وبمناسبة اليوم العالمي للموسيقى يقدم الموسيقار يحيى خليل حفلًا على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية في الثامنة مساء السبت الموافق26 يونيو بمصاحبة مجموعة من الموسيقيين من مختلف دول العالم هم: اللبناني أندريا سيجون (كونتر باص)، المصري الكندي علي عمر الفاروق (جيتار)، الفرنسي سيزار بويشوس (ساكسفون)، البلغارية ديجايما (غناء – فيولينة)، الثنائي المصري السوري دينا وغسان (عود)، ولأول مرة الصوت الجديد الواعد جايدة الخولي. ويتضمن البرنامج باقة مختارة من أشهر مؤلفات الجاز العالمية. 


 


جدير بالذكر أن يحيى خليل هو أول من أدخل موسيقى الجاز إلى مصر والشرق الأوسط وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز، طاف بأعماله معظم دول العالم وشارك في العديد من المهرجانات الدولية ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من مختلف الفئات العمرية داخل مصر وخارجها، كما قدم حتى الآن أكثر من خمسة آلاف حفل في مائتين مدينة حول العالم.


 


 


 


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*