مواطنون لوفد حقوق الإنسان بالنواب: نعيش حياة كريمة بفضل مشروعات القيادة السياسية


قامت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ،برئاسة النائب طارق رضوان ، بجولة تفقدية لمشروع بشائر الخير ، بصحبة محافظ الإسكندرية للتعرف علي مطالب المواطنين .


 


وحرص رئيس اللجنة ، علي عقد لقاء مع المواطنين وتم عقد لقاء معهم بنادي بشائر الخير، وأكد الأهالي أن المدينة الجديدة التى انتقلوا إليها، يشعرون فيها بالأمن والأمان، وتوافر الحياة الكريمة لهم ولأسرهم .


 


وقالت مواطنة تدعي فاطمة، إنها لم تتخيل أن يكون مستوي الخدمات بالمدينة بتلك الصورة المبهرة ، مؤكدة أنها لم تجد اي مشكلة حتي الآن، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي نقلها وجميه المواطنين المستفيدين من المشروع  نقلة نوعية وشعروا بالفعل بالحياة الكريمة  مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة لنقل سكان العشوائيات الي تلك الأماكن التي تحافظ عليهم متابعة: “انتقلنا نقلة تانية”.


 


وعلي هامش لقاء اللجنة بالأهالي ، طرح النواب على المحافظ عددا من الأسئلة التي تهدف التعرف علي مدي توافر الخدمات للمواطنين ،وطالب النائب محمد عبدالعزيز وكيل اللجنة من المحافظ ، ضرورة المحافظة علي الشكل الجمالي بوجود شركات نظافة بصفة مستمرة.


 


كما وجه النواب تساؤلات حول تأثير مياة الصرف علي البحر، وأكد اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، أن الطاقة الاستيعابية بالمحافظة لمياة الصرف تصل إلى مليون و900 الف متر  منها مليون متر  استخدامات للمواطنين مؤكدا أن المحافظة تستقبل في فصل الشتاء كمية امطار تفوق الطاقة الاستيعابية بـ10 أضعاف.


 


وأوضح المحافظ ، أنه يضطر خلال سقوط الأمطار بغزارة الي غلق المدارس وعدد من المصالح الحكومية لشفط المياة الزائدة ، لافتا إلى أن في فصل الصيف تواجه المحافظة مشكلة كبيرة تتمثل في تكدس أطنان القمامة ، لافتا إلى أن المحافظة تبذل جهود كبيرة في ذلك الملف وحققت نجاحات كبيرة في القضاء علي القمامة.


 


وشدد محافظ الإسكندرية على أنه لن يقبل بعودة العشوائيات مرةأخرى وأي مخالفة سيتم مقابلتها بالقانون.


 


وحرص وفد حقوق الإنسان بتفقد الوحدات السكنية، والتي لاقت إشادة واسعة من أعضاء اللجنة ، ووجه النائب طارق رضوان الشكر للقيادة السياسية علي حجم الإنجازات التي شهدتها اللجنة داخل منطقة بشائر الخير.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*