نائب وزير السياحة والآثار تتفقد مشروع مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون


وصلت منذ قليل الدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار إلى مدينة وادى النطرون بالبحيرة لتفقد مشروع مسار العائلة المقدسة لمتابعة الأعمال التى تم تنفيذها بتكلفة 76 مليون جنيه.


كان فى استقبال نائب وزير السياحة والآثار اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وعدد من قيادات وزارة الاثار والسياحة.


وفور وصول وفد وزارة الآثار تم تقديم عرض توثيقى للأعمال التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لمشروع مسار العائلة المقدسة بمحافظة البحيرة والذى يستهدف تدفق الآلاف من الوفود السياحية.


ومن المقرر تفقد نائب وزير الآثار والوفد المرافق لها أديرة وادى النطرون وهى السريان، البراموس، أبو مقار، والأنبا بيشوى كما تتضمن الجولة التفقدية أعمال الرصف والتشجير ومنظومة التجميل للطرق والمهارات المختلفة بالإضافة إلى تنفيذ اللوحات الإرشادية.


ويضم مسار رحلة العائلة المقدسة فى محافظات مصر 25 نقطة، تمتد لمسافة 3500 كيلو متر ذهابًا وعودة، وتبدأ أول نقطة من سيناء حتى محافظة أسيوط.


ويحتوى كل موقع حلت به العائلة المقدسة على عدد من الآثار تتمثل فى كنائس أو أديرة أو آبار مياه مازالت موجودة حتى الآن، بالإضافة إلى مجموعة من الأيقونات القبطية الدالة على مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع، وفقاً لما أقرته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى مصر.


وتعتبر منطقة وادى النطرون بالبحيرة، هى سادس محطة لرحلة العائلة المقدسة فى مصر، بعد أن انطلقت من رفح بالشمال الشرقى للبلاد، مرورًا بالفرما شرق بور سعيد، وإقليم الدلتا بسخا فى محافظة كفر الشيخ، وتل بسطا بالشرقية، وسمنود بالغربية، وعقب ذلك انتقلت إلى وادى النطرون فى الصحراء الغربية.


وتعد أديرة الأنبا بيشوى والسيدة العذراء «السريان»، والبراموس، والقديس أبو مقار، هم هم أبرز المناطق فى رحلة العائلة المقدسة .


 


الدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والاثار


 

المشروع
المشروع


 

مشروع مسار العائلة المقدسة
مشروع مسار العائلة المقدسة


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*